اعلان

وزير التموين: ضخ 100 ألف طن سكر أبيض لمبادرة تخفيض الأسعار الشهر الجاري

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعاقد الوزارة من خلال هيئة السلع التموينية، على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض، يتم وصولهم في النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري.

وأكد وزير التموين، في بيان له منذ قليل، ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، والتي تهدف إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبيه احتياجات ‏المواطنين من سلع مهمة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي حتى أبريل 2024

أشار ‏على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهاً أن شهر يناير ‏وفبراير المقبلين، سيكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر، وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر ايضا.

من جانبه، قال الدكتور أحمد كمال ، معاون وزير التموين، أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، تضخ بمخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر في اليوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية ثم صرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

وأشار «كمال»، إلى أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

قرارات وزير التموين اليوم

- التعاقد على 100 الف طن سكر ابيض لتعزيز المخزون ‏الاستراتيجى منه

- يتم التوريد خلال النصف الثانى من الشهر الجارى

- الكميات المتعاقد عليها لتوفير احتياجات المواطنين من ‏السكر بأسعار مخفضه لمبادرة تخفيض الأسعار

- المخزون الاستراتيجى منه السلع حتى ابريل عام ‏‎2024‎‏

- ضخ مابين 2000 إلى 3000 طن سكر يوميا ‏على المنظومة التموينية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي