اعلان

برلمانية: تعديلات قانون جائزة المبدع الصغير تهدف للنهوض بالفنون والآداب

نشوى رائف
نشوى رائف

أعلنت نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، موافقتها المبدئية على تقرير اللجنة المشتركة الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٢٠٤ لسنة ٢٠٢٠ بشأن جائزة الدولة للمبدع الصغير، مشيرة إلى أن تعديلات قانون جائزة المبدع الصغير تهدف للنهوض بالفنون والآداب.

وأشارت خلال كلمتها بالجلسة العامة، لمناقشة قانون جائزة المبدع الصغير، إلى أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية الرشيدة بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أولت اهتمامًا بالغًا بالمُبدعين والنوابغ الصغار، لكونهم نواة وسواعد تقدم الوطن وازدهاره في المستقبل.

جلسة طارئة لمجلس النواب المصري السبت للنظر في

مجلس النواب

جائزة المبدع الصغير

وأضافت رائف، أن الدولة استحدثت جائزة «المبدع الصغير» والتي تهدف النهوض بالفنون والآداب وتنمية المنتج الفكري والإبداعي لكل طفل لم يتجاوز عمره 18 عاما، لافتة أن تلك الخطوة التي أكدت على أن الاهتمام بالأطفال والنشء أحد أولويات الدولة المصرية لخلق جيل جديد مبدع قادر على تحقيق آمال وطموحات الوطن في مستقبل مشرق مزدهر ومشرق.

وأكدت أن تلك الجائزة تهدف للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وهذا ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار لتأكيد ريادة مصر الثقافية.

وتابعت: 'كما تعد إنجازا جديدا للدولة المصرية يجسد التزام الوطن برعاية وتشجيع النشء، وتتماشى مع النصوص الدستورية التي تمنح الحق في الثقافة لكل مواطن كما تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب وحماية الإنتاج الثقافي والفني وتوفير الوسائل اللازمة لذلك من خلال خلق بيئة محفزة على الابتكار ودعم للنابغين الصغار ورعاية إنتاجهم في مجالات الثقافة والفنون'.

واختتمت كلمتها بالقول: نرى أن مشروع القانون محل المناقشة أتى لينهى كافة العقبات التي قد تواجه تلك العملية، بجانب زيادة المحفزات التي من شأنها تعظيم الأهداف التنموية والإبداعية المنشودة من وراء تلك الجائزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً