اعلان

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة خلال لقاء البابا تواضروس: نمارس حقوقنا في الدعاية بسهولة

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة
كتب : أهل مصر

التقى المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، اليوم الإثنين، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوية بالكاتدرائية في العباسية، حيث رحب قداسة البابا تواضروس بالدكتور عبد السند يمامة، والوفد المرافق له.

وقال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، إنه يحمل تقديرًا خاصًا للكنيسة المصرية، ودورها الروحي والتاريخ الوطني للبابوات على مدار تاريخ مصر من التنوير والتسامح.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضاف أن أول زيارة يقوم بها لشخصية عامة كانت لقداسة البابا تواضروس، قائلا: 'في بداية حملتي الانتخابية وهنا اختيار الزيارة وتوقيتها مقصود وله دلالته فمن يحب مصر يؤمن بالتسامح ونحن في حزب الوفد إخوة ومن تحدث في بداية حملتي الانتخابية وفي المؤتمر الصحفي الأول لحملتي كانت الدكتورة مني مكرم عبيد وهي وفدية قبطية'.

وتابع: 'وعلى المستوى الشخصي عندما كنت في فرنسا كان اعز أصدقائي قبطي يدعي قيصر كامل وكان هو من يستقبلني، وكانت لديه جنسية فرنسية وكانت هو من يأتي لي بسجادة الصلاة لكي أصلي، وأنا من اخترت له بيته بالقاهرة بعد بلوغه سن المعاش بفرنسا فمصر دائماُ بداخلنا المصريون سواء بداخلها أو خارجها وستبقي مصر مثال للوحدة الوطنية وكذلك الأمر بالنسبة للوفد والذي ساهمت هذه الانتخابات الرئاسية في صحوته من جديد من خلال المشاركة الفعالة والحكم الصناديق'.

من جهته قال قداسة البابا تواضروس إن الانتخابات الرئاسية فرصة لتنمية الشعور الوطني، وقال موجها حديثه للدكتور عبد السند يمامة: 'لقد كنت منذ يومين في دكرنس يا دكتور عبد السند في مؤتمر انتخابي، والمنصورة بلدي الذي ولدت فيه'.

وأضاف قداسة البابا أنه عرف أن لدي الدكتور عبد السند يمامة برنامجا انتخابيا يرتكز على إصلاح التعليم، مشيدا باختياره البدء بإصلاح التعليم باعتباره المشكلة والحل'.

وضرب البابا مثلا بصلاح التعليم في مصر، قائلا كنا تلاميذ بالابتدائي، وكانت مديرة المدرسة تضع سماعات بالفصول تتابع من خلالها الانضباط ومرة وبعد انتهاء المدرس من الحصة قمنا كتلاميذ ببعض الشغب وفجأة صرخت المديرة بكلمتين في السماعة وعدنا جميعا إلى مقاعدنا مما يدل على الانضباط في تعليمنا في هذا الوقت، وفي رأيي أن كليات التربية لاتقل أهمية عن الكليات الشرطية والعسكرية ،فالمعلم لايعلم فقط وانما يشكل النشئ ومدرس الابتدائي على وجه الخصوص يرسم مستقبل وتكوين أبنائنا، وقال البابا: 'نحن نبارك الجهود المخلصة والإنسان صاحب الاتجاه الواضح لأن الوضوح هو طريق النجاح'.

وأشار قداسة البابا إلى أن الكنيسة القبطية المصرية هي أقدم كيان شعبي على وجه الارض فقد تأسست بالإسكندرية عقب استشهاد القديس مار مرقس الذي نعتبره البابا الاول فقد تأسست الكنيسة المصرية في العام ٦٨ ميلادية من القرن الأول والقديس مارمرقس هو البابا الاول وانا البابا رقم ١١٨.

واضاف قداسة البابا أن لدينا ٦٠٠ كنيسة ودير خارج مصر وعدد الأقباط بمصر ١٥ مليون قبطي طبقا لحصر الكنيسة لابنائها الذين يتعمدون ونقوم بحصرهم في الكشوف

وفي نهاية كلمته دعا قداسة البابا للوطن بالازدهار والتوفيق لمرشح الوفد وأشاد بتاريخ حزب الوفد العريق ودوره الوطني مؤكدا أن منصب رئيس الجمهورية هو خادم للشعب وكذلك الوزير وعضو البرلمان لذلك فإن انتخابات رئاسة الجمهورية هي للشعب في النهاية.

وقال صفوت لطفي مساعد رئيس الوفد، ورئيس لجنة المواطنة بالحزب، أن الدكتور عبدالسند يمامة فتح الافاق لعمل لجنة المواطنة على مستوي محافظات مصر وكان حريص على أن يكون تشكيلها من المصريين بشكل عام دون حصر الامر في المسمى الضيق ما بين اقباط ومسلمين ووجه بتخصيص صفحة باسم الكنيسة بجريدة الوفد تصدر كل يوم احد .

وأكد عماد إبراهيم مستشار رئيس الحزب ونائب رئيس لجنة المواطنة بالوفد، أن الدكتور عبدالسند يمامة ازال أي معوقات امام لجنة المواطنة واتاح لها فرصة التفوق وزرع قيم المواطنة بين الوفديين جميعا وهو ما يتوافق مع تاريخ حزب الوفد العريق .

حضر اللقاء من الوفد النائب الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية لرئيس الوفد، والنائب الدكتور أيمن محسن مساعد رئيس الحملة الانتخابية لرئيس الوفد ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الوفد الاعلامية، والنائب عيد هيكل المنسق العام للحملة الانتخابية لرئيس الوفد، والنائبة الوفدية سهام بشاي وصفوت لطفي مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة المواطنة وعماد ابراهيم مستشار رئيس الوفد ونائب رئيس لجنة المواطنة ومينا نبيل عضو لجنة المواطنة المركزية ورئيس لجنة المواطنة بمحافظة قنا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة