اعلان

جدل برلماني حول عدم اعتماد خطة تطوير مناطق العسال وورشة سمعان بشبرا

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الرحمن راضي، حول عدم اعتماد الحكومة لمبلغ 60 مليون جنيه، كمرحلة أولى لتطوير مناطق العسال وعزبة جرجس وورشة سمعان، بحي شبرا محافظة القاهرة، على الرغم من توصية لجنة الخطة والموازنة بإدراج المبلغ في السنة المالية 2023 / 2024 لتطوير تلك المناطق.

مناطق العسال وورشة سمعان بشبرا

مجلس النواب مجلس النواب

وشهد الاجتماع جدالا بين ممثل محافظة القاهرة، وممثل وزارة التخطيط، وممثل صندوق تطوير العشوائيات، بشأن امتلاك محافظة القاهرة لـ2000 وحدة سكنية يمكن تخصيصها لهم، وهو ما نفته المحافظة.

وقال راضي إنه تقدم بطلب الإحاطة في دور الانعقاد الماضي، موضحا أن المناطق المذكورة بطلب الإحاطة عشوائية، ونظرا لخطورتها على سكانها، تمت التوصية داخل لجنة الخطة والموازنة بإدراج مبلغ 60 مليون جنيه لخطة التنمية الاقتصادية لمحافظة القاهرة.

وأشار راضي إلى أن وزارة التخطيط لم تدرج المبلغ المذكور لتطوير مناطق العسال وورشة عثمان بشبرا كمرحلة أولى، كما أن محافظة القاهرة خاطبت وزارة التخطيط لإدراج المبلغ في عام 2022، وهو ما لم تنفذه الوزارة.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بتأجيل مناقشة طلب الإحاطة لمدة شهرين، لحين دراسة التطوير من وزارة التخطيط وصندوق التنمية الحضارية وموافاة اللجنة بوجد شقق سكنية في المحافظة من عدمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً