اعلان

تفاصيل جولة الرئيس السيسي اليوم لتفقد أعمال التطوير في القاهرة الكبرى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال التطوير بعدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، حيث شملت جولة الرئيس، منطقة كورنيش النيل، وكوبري العميد إبراهيم الرفاعي.

المحاور المرورية

واستمع الرئيس السيسي، إلى الجهود الجارية لربط القاهرة الجديدة بكورنيش النيل، من خلال عدد من المحاور المرورية، وعلى رأسها ربط محاور المشير طنطاوي وعمر سليمان والشهيد بمحور المستشار عبدالمجيد محمود، بجانب العمل الجاري بكوبري العميد إبراهيم الرفاعي بكورنيش النيل، وأعمال تطوير مناطق الفخارين والفن التشكيلي والحرف اليدوية المتميزة في الفسطاط.

المستويين الإقليمي والدولي

وتابع الرئيس مؤخرا مستجدات التعاون على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات التنموية الناتجة عن الأزمات العالمية المتلاحقة، والتي عكست الحاجة لمراجعة قواعد عمل مؤسسات التمويل متعددة الأطراف، لتحسين قدرتها على الاستجابة، بفاعلية وكفاءة، لسد الفجوة التمويلية التنموية للدول النامية.

أبعاد التعاون الجاري

وتضمن الاجتماع، استعراض مختلف أبعاد التعاون الجاري بين مصر ومؤسسات التمويل التنموية الدولية، بمشاركة القطاع الخاص، لاسيما في قطاعات الصحة والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

وعرضت دكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مستجدات العمل في المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفّي»، وإطلاق تقرير المتابعة الخاص بما تم إنجازه لحشد التمويلات المطلوبة، وآليات التمويل المبتكرة لجذب استثمارات القطاع الخاص في المشروعات الخضراء.

المتحدث الرسمي

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي، بما يُمكن الدول النامية على وجه الخصوص من استعادة وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والصمود أمام أية أزمات دولية مقبلة، لاسيما من خلال استحداث آليات تمويل جديدة مبتكرة وفعالة، إلى جانب الاستفادة على أفضل نحو من الآليات القائمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً