اعلان

رياح شديدة وأمطار غزيرة.. تأثير نوة المكنسة على البلاد

نوة المكنسة
نوة المكنسة
كتب : أهل مصر

ازدادت عمليات البحث عن نوة المكنسة، بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تأثير نوة المكنسة على الحالة الجوية في البلاد.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، تفاصيل حول نوة المكنسة وقدرتها على سوء الأحوال الجوية التي تؤثر على جميع المحافظات.

نوة المكنسة

كشفت الدكتورة منار غانم، بأن نوة المكنسة من المقررة أن بدأت أمس الخميس، ولكن يتوقع أن يكون التأثير الفعلي لها يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن تشهد معظم المحافظات هطول أمطار غزيرة خلال هذه الفترة.

موعد نوة المكنسة

نوة المكنسة

حالة الطقس خلال نوة المكنسة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اعتبارا من الأحد 19 نوفمبر الى الإثنين 20 نوفمبر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 درجة إلى 3 درجة مئوية ويصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على بعض المحافظات.

نوة المكنسة تضرب سواحل الإسكندرية

ضربت نوة المكنسة سواحل الإسكندرية، الثلاثاء الماضي، وصاحبها أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية، وتستمر نوة المكنسة لمدة 4 أيام، تتبعها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية| شاهد ماذا فعلت في عروس المتوسط؟

نوة المكنسة

تأثير نوة المكنسة على المحافظات

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن النوات تؤثر على المحافظات الساحلية وخاصة محافظة الإسكندرية، وبعض المحافظات الأخرى المطلة على البحر المتوسط، بينما المناطق الداخلية فليس لها علاقة بالنوات، مشيرة إلى أن هناك نوات تسبب أمطارًا غزيرة، وتكون هي السبب الرئيسي في تساقطها، ولكن ذلك متعلق بالمناطق الساحلية، وبالإضافة إلى ذلك تسبب النوات أيضًا، ارتفاعًا في أمواج البحر، ونشاط للرياح، وذلك حسب كل نوة وموعد حدوثها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين