اعلان

الصليب الأحمر في غزة يستغيث: قسوة الطقس تنذر بكارثة لا تحتمل

الأوضاع في غزة
الأوضاع في غزة
كتب : وكالات

وجه المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية، والدول بجميع أنحاء العالم، لتوفير ملابس شتوية ثقيلة للأطفال والكبار على حد السواء، داخل القطاع، في ظل بقاء النازحين في العراء، منذ أكثر من 40 يوما، مع الانخفاض القاسي الذي يشهده في درجات الحرارة هذه الأيام.

ويضرب منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، قطاع غزة، مصحوبا بهطول الأمطار، مما فاقم معاناة مئات الآلاف من سكان القطاع، الذين أجبروا على النزوح من منازلهم، إلى الخيام والمدارس التابعة لوكالة أونروا، في ظل حصار إسرائيلي ضارٍ، وهجمات وحشية تشنها قوات الاحتلال على مختلف أنحاء القطاع.

أهالي قطاع غزة يواجهون كارثة جديدة

ويسيطر طقس غائم وشديد البرودة، مصحوب بعواصف رعدية، ورياح قوية، على الأراضي الفلسطينية، وفقا لتصريحات مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، أن سكان القطاع يواجهون كارثة لا يمكن احتمالها، في ظل معاناتهم من نقص في الغطاءات الشتوية، وصعوبة في توفيرها على ضوء الظروف الراهنة، لا سيما وأنه لا يوجد مكان لشراء هذه الملابس، ولا بضائع جديدة تدخل غزة، ولا محال تفتح أبوابها.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من الآثار الكارثية المحتملة للأمطار على مخيمات اللجوء، ومراكز الإيواء، في ظل تخوفات من غرقها بالمياه، الأمر الذى يجعل منها مكانا غير صالح للبقاء.

وأكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة احتمالية تشكل سيول وفيضانات في المناطق المنخفضة والوديان، كذلك سرعة الرياح العالية، التي تفاقم من أوضاع النازحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل