اعلان

البابا: قلوبنا تتألم من أجل الأرض التي أنجبت الأنبياء والرسل

البابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بجاردن سيتي
البابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بجاردن سيتي
كتب : أهل مصر

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن ألمه لأجل الضحايا والشهداء والمصابين والمتعبين من جراء ما يحدث في الأراضي المقدسة، واصفًا إياها بأنها الأرض التي أنجبت الأنبياء والتلاميذ والرسل.

وقال البابا، خلال كلمته في احتفالية دار الكتاب المقدس بمناسبة مرور 140 سنة على بدء عملها بمصر: "إن كنا يا إخوتي الأحباء ونحن نجتمع هنا ونفرح بعمل الله وبكلمته المقدسة ولكن قلوبنا تتألم من أجل الأرض التي أنجبت الأنبياء والتلاميذ والرسل وهؤلاء الذين كتبوا أسفار الكتاب المقدس، وهذه الأرض المقدسة التي نسمع عنها الصراع الدائر حاليا وآلامات الضحايا والشهداء والمصابين والمجروحين والمتعبين".

وأضاف: "نصلي أن يعطي الله نعمة وحكمة لكي تكون الأرض التي استقبلت أسفاره المقدسة والتي أوحى بها بروحه القدوس تكون محل للسلام وللفرح وللهدوء، نحن نصلي نحو إخوتنا المتألمين بكل نوع من الألم، ونصلي من من أجل أن يحفظ الله العقول في سلامه، فالذي يتجه إلى العنف والحرب والصراع هو إنسان بعيد عن الله، لأن الله هو ملك السلام ونحن نصلي ونقول يا ملك السلام أعطنا سلامك قرر لنا سلامك واغفر لنا خطايانا".

واستضافت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أمس الثلاثاء، احتفالية دار الكتاب المقدس بمرور 140 سنة على بدء عملها بمصر، بحضور رؤساء الطوائف المسيحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب