اعلان

مراسم استقبال رسمية لرئيسة المجر بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي ورئيسة المجر
الرئيس السيسي ورئيسة المجر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كاتالين نوڤاك رئيسة المجر، حيث ستعقد مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لرئيسة المجر بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية، وذلك قبل بدء مباحثاتهما حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

السيسي يشكر أمير قطر على تعاونه لإتمام الهدنة الإنسانية في غزة

السيسي

مراسم استقبال رئيسة المجر بقصر الاتحادية

وفي سياق آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من مارك روته رئيس الوزراء الهولندي، حول الأوضاع في غزة، والذي أشاد بالجهود المصرية للوصول إلى الهدنة الإنسانية في غزة.

هدنة غزة

وفي هذ الإطار استعرض الرئيس العمل الجاري لتثبيت الهدنة وضمان نجاح عملية تبادل المحتجزين، إلى جانب الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتنظيم عملية استقبال المساعدات الدولية ذات الصلة.

وقد اتفق الجانبان على أهمية تركيز الجهود في الوقت الجاري على تمديد الهدنة، مع العمل على التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لإدخال القدر المطلوب من المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، بما يمهد لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً