اعلان

"المصريين في قطر": مبادرات المغتربين كانت أحلامًا وأصبحت واقعًا بعهد السيسي.. وحان وقت رد الجميل

التقى الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالعاصمة القطرية الدوحة، بأبناء الجالية المصرية، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتصويت لصالح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، فيما أكد أبناء الجالية المصرية بقطر أن مبادرات المغتربين كانت أحلامًا وأصبحت واقعًا بعهد السيسي.

وشهدت زيارة رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج لدولة قطر، اجتماعا مع عدد من رموز روابط الجالية المصرية في قطر الداعمة للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ومنها رابطة المنطقة الصناعية والتي تضم تكتل وتجمع العمال من الجالية المصرية في المنطقة الصناعية، وتشكل هذه الرابطة ما يزيد عن 30 ألف مصري مقيم في المنطقة الصناعية، حيث تمت مناقشة بعض متطلبات هذه الفئة.

السيسي يشكر أمير قطر على تعاونه لإتمام الهدنة الإنسانية في غزة

الجالية المصرية في قطر تدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية

كما عقد الدكتور محمود حسين، اجتماعا مع رابطة النوبة بقطر وضم الاجتماع رموزا من العائلات النوبية المقيمة في الدوحة والذين وجهوا الشكر للرئيس السيسي لما قدمه لأهل النوبة في الداخل والخارج.

وواصل رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الاجتماعات المتتالية مع أعضاء المدارس المصرية وأساتذة الجامعات المصريين في بعض المؤسسات العلمية القطرية، وتم خلال الاجتماع مناقشة إنجازات الرئيس في ملف التعليم ومناقشة كيفية دعم المدارس المصرية في الدوحة.

السيسي هو الوحيد الذي اهتم بملف المصريين الخارج

وأكد الدكتور محمود حسين، خلال كلمته أمام أبناء الجالية المصرية في قطر، أن الرئيس السيسي، هو الوحيد الذي اهتم بملف المصريين الخارج، حيث كان الحديث قبل 2014 عن المصريين في الخارج، أنهم مجرد رقم يتم ذكره في الموازنة من خلال تحويلات المصريين بالخارج.

وأشار إلى أن سياسة الدولة تغيرت حاليا في التعامل مع المصريين بالخارج، وتم إنشاء وزارة الهجرة لمتابعة أحوالهم والتواصل معهم وحل مشاكلهم، كما تم تقديم العديد من المبادرات منها بيت الوطن وتسهيلات التجنيد فضلا عن التمكين السياسي لهم من خلال تخصيص 8 مقاعد في البرلمان لهم.

وأشاد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالتنظيم الكبير للجالية المصرية بقطر مؤكدا أنها جالية منظمة جدا وتضم فئات مختلفة من عمال ورجال أعمال وسيدات ورياضيين.

المبادرات التي كانت حلما لكافة المغتربين أصبحت قيد الواقع

من جانبه قال محمد شحاتة عضو مجلس إدارة شباب اتحاد المصريين بالخارج، أن الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي أعطى اهتماما غير مسبوق لملف المصريين بالخارج وان كافة المبادرات التي باتت حلما عند كافة المغتربين المصريين أصبحت قيد الواقع والحقيقة.

وأضاف: حان وقت رد الجميل للرئيس السيسي الذي تولى المسؤولية في ظروف قاسية وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة في التاريخ الحديث وأثبت نجاحا في تعزيز مسار التنمية الشاملة في كافة المجالات وإعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية الرائدة أمام العالم، وحان الوقت لاستكمال حلم الجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً