اعلان

الهيئة الوطنية للانتخابات: نتابع تصويت المصريين بالخارج لإزالة أي معوقات

المصريون في الخارج يواصلون التصويت بالانتخابات الرئاسية
المصريون في الخارج يواصلون التصويت بالانتخابات الرئاسية
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراء غرفة العمليات المركزية التابعة لها، اتصالات عن طريق تقنية الفيديوكونفرانس، مع عدد من سفراء الدول والقنصليات ورؤساء اللجان الفرعية، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

ونقلت الغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، بث تلفزيوني لبدء عملية التصويت للمصريين بالخارج ، حيث انطلقت فى تمام الساعة التاسعة اليوم السبت اليوم الثاني من عملية التصويت حسب التوقيت المحلي لكل دولة، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، مستمرة فى عملها حتى انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع.

وأضاف فى تصريحات صحفية له عقب اتصاله مع عدد من السفراء والقنصليات المصرية في الخارج عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في بث تلفزيوني للغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج، قائلًا: بنتابع ساعة بساعة ونشكر حضارتكم علي التيسير علي المواطنين، وكل من معه بطاقة الرقم القومي حتي إن كانت منتهية فله حق الانتخاب، مؤكدا أن الهيئة تسعي لازالة كل المعوقات، ويشكر كل السفراء ورؤساء اللجان الفرعية، وإن غرفة العمليات ستظل في اتصال دائم علي مدار الأيام المحددة لتصويت المصريين بالخارج، وسيتم الإعلان أول بأول عن تطورات المشاركة الانتخابية ضمانا للشفافية.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم فى المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

المصريون في روما يواصلون التصويت بالانتخابات الرئاسية

في غضون ذلك يواصل المصريين في العاصمة الإيطالية، روما، التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثاني على التوالي، حيث شهدت السفارة إقبالا كثيفا أثناء عملية الاقتراع.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي، حاملين أعلام مصر.

ومنذ بدء التصويت، حرص طاقم السفارة المصرية لدي الدنمارك، على تذليل العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال عدد من الناخبين إن مشاركتهم فى تصويت المصريين في الخارج ، تعد مساهمة بسيطة لتلبية نداء الوطن، وتقديم رسالة للرأي العام العالمي بأن المصريين في الداخل وكذلك الخارج حريصون على دعم مسيرة الاستقرار لاستكمال عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، والتى يشعر بها حتى أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض