اعلان

بعد استهداف السفارة الأمريكية ببغداد.. واشنطن تطالب العراق بحماية الطواقم الدبلوماسية

السفارة الأمريكية في بغداد
السفارة الأمريكية في بغداد
كتب : أهل مصر

قالت واشنطن إن قواتها في العراق وسوريا، أهدافا أمريكية بلغت تعرضت حتى الآن لـ 78هجوم منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، وفق حصيلة جديدة أفاد بها مسؤول عسكري أمريكي.

وتعرض محيط السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، إلى هجوم صاروخي فجر اليوم.

الأكبر في العالم.. ماذا تعرف عن سفارة أمريكا بالعراق وقوة الحماية؟ | الخليج  أونلاين

السفارة الأمريكية في بغداد

قصف السفارة الأمريكية ببغداد

ودعا متحدّث باسم السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية إلى حماية الطواقم والمنشآت الدبلوماسية ومنشآت التحالف الدولي، وذلك في بيان أكّد فيه تعرّض السفارة الأمريكية لهجوم صاروخي لم يسفر عن ضحايا.

وقال المتحدّث في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس: 'ندعو حكومة العراق أن تفعل ما بوسعها لحماية الطواقم والمنشآت الدبلوماسية ومنشآت شركائنا في التحالف'، مضيفاً 'نكرر أننا نحتفظ بحقنا في الدفاع عن النفس وحماية طواقمنا في أي مكان في العالم'.

وكان مسؤول عسكري عراقي قد صرح لوكالة فرانس برس، بأن ثلاثة صواريخ استهدفت فجر الجمعة السفارة الأمريكية الواقعة في المنطقة الخضراء في بغداد قبل أن تسقط في محيط هذا الحيّ المحصّن الذي يضمّ سفارات أجنبية ومؤسسات حكومية عراقية.

وأكّد مسؤول عسكري أمريكي بدوره، رداً على سؤال من فرانس برس، انطلاق صفارات الإنذار وسماع ما يعتقد أنها أصوات 'ارتطام' في محيط مجمّع السفارة الأمريكية وقاعدة 'يونيون 3' المجاورة، وقال المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته 'ننتظر معلومات رسمية حول طبيعة الهجوم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين