اعلان

كرم جبر: السيسي يرد الجميل للمصريين بحزمة إجراءات اقتصادية قريباً

كرم جبر
كرم جبر

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المشهد الانتخابي لم يكن وليد الصدفة، مشيرًا إلى أن الدولة والرئيس يحصدان ما زُرع طوال السنوات الماضية.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي جابر القرموطي، أن مصر قبل 2014 كان بها أزمات في كل شيء، من سكر ومياه وألبان الأطفال والأدوية، ولكن استطاعت الدولة التعامل مع هذه الأزمات والتصدي لها، قبل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن الدولة استطاعت أن تتعامل مع الملف الاقتصادي بجانب الوضع في غزة.

وأوضح كرم جبر، أن هناك انفلات في الأسواق وفي الأسعار، حتى أصبح الغلاء هم كل بيت، متوقعاً أن تتخذ الدولة يوم الثلاثاء فور ظهور النتيجة مجموعة وحزمة من الإجراءات لضبط هذا الملف، مضيفًا أن هذا الأمر سيكون بشكل عاجل حتى لو تأخر تشكيل الحكومة، خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان ولذلك لن تستطيع أن تقول للمواطنين أن تشد الحزام.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية تحدث في الكثير من اللقاءات عن تداعيات الإصلاح الاقتصادي ووجه الشكر للمواطن على صبره، موضحًا أن القطاع الخاص يجب أن يكون على مستوى التحديات في الفترة المقبلة.

وأكد أن الدولة تدخلت بمشروعات كبيرة حتى لا يتم نهب المواطنين، منوها إلى أن هناك مطالبات بتخفيض الجمارك للقطاع الخاص والعمل على حل مشاكله ليكون مشاركًا لمشاكل الناس وآلامهم.

وأشار إلى أن الملف الاقتصادي سينال أهمية من الدولة المصرية في الفترة القادمة في أعقاب الانتخابات، معقبا:" مش هيسيب الناس نهباً للجشع والطمع"، مضيفًا أن ذلك الأمر سيكون ردًا لجميل المصريين الذين خرجوا في الانتخابات بصورة جميلة ومشرفة واصطفوا خلف الدولة والرئيس.

وأضاف أن الرصد الإعلامي للانتخابات، كان هناك عدالة إعلامية لكل المرشحين على مستوى واحد، منوها إلى أن الانتخابات الرئاسية أفرزت عن توظيف طاقات وإمكانيات الشباب، بعدما حاولت الجماعة الإرهابية قبل 2011 توظيف الشباب في المظاهرات والفوضى، ولكن بعد 2014 تم توظيف الشباب ومشاركتهم في الانتخابات، قائلًا: "عايزين تمكين للشباب وإزالة العقبات وتوظيف الشباب في الفترة القادمة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج