اعلان

وزير التموين: استيراد 50 ألف طن سكر لـ فبراير .. وضخ 245 ألف آخرى بالسوق

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استيرادها 50 ألف طن سكر الفترة الحالية لطرحها في فبراير المُقبل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية.

وتعمل وزارة التموين، مع الوزرات المعنية لحل مشكلة السكر التي شهدها السوق على مدار شهرين وأكثر، حيث أكد الوزير على أن هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، مع استمرار الضخ بكميات كبيرة.

«التموين»: 50 ألف طن سكر مستور في فبراير

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 50 ألف طن سكر خام مستورد، خلال شهر فبراير 2024، وذلك لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر، مع الأخذ في الاعتبار بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل وإنتاج السكر من بنجر السكر خلال شهر مارس المقبل.

حل أزمة السكر

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إجراءات وتحركات الوزارة والأجهزة المعنية، وخطتها خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر.

وأشار وزير التموين، خلال اجتماع مجلس الوزراء المُنعقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعا سوف تستقر الأسواق.

وأضاف الوزير: «لدينا احتياطي كبير في المحافظات حالياً، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو