اعلان

إنذار لمن تجاوز 20 ديسمبر .. «التموين» تصدر تعليمات للبدالين خاصة بصرف السكر الحر

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات جديدة خاصة بصرف حصص السكر الحر على بطاقات الدعم التمويني، والمُباع عبر منافذ جمعيتي والمجمعات بـ27 جنيها.

وتضمنت التعليمات الجديدة التي عرضها مجدي عبدالحليم عفيفي رئيس الإدارة المركزية لشئون التموين والتعاوينات الاستهلاكية على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، على بيان موقف السكر الحر الذي يتم صرف بالبطاقات التموينية طبقا للتوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2023 والمؤشر عليه من الوزير في 18 ديسمبر الجاري.

وزارة التموين تُنذر «بدالي التموين» و«جمعيتي»

أنذرت جميع مديريات وزارة التموين، ضمن التوجيه المنشور، أي بدال تمويني أو «جمعيتي» بأنه في حالة عدم استلام حصتها من السكر الحر حتى اليوم 20 ديسمبر، يتم العرض لإيقاف الحصة التموينية الشهر المقبل.

وفي 18 ديسمبر الجاري: أصدرت الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، تعليمات بشأن تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 31 والصادر في 7 ديسمبر الجاري، بشأن صرف حصص من السكر الحر الإضافي للبدالين التموينيين وأصحاب مشروع جمعيني بداية من 11 ديسمبر لذا يتم التنبيه.

وشدد التوجيه على أن يتم صرف الاستعاضة الأولى بنسة 25% من إجمالي المستحق للتاجر بدون قيمة. كما يتم سداد قيمة الاستعاضة الثانية عند صرف الاستعاضة الثالثة، بينما يتم سداد قيمة الاستعاضة الثالثة عند صرف الاستعاضة الرابعة، إضافة إلى أنه يتم عمل المحاسبة في نهاية الشهر مع التاجر بعد سداد قيمة الاستعاضة الرابعة.

صرف السكر الحر على بطاقات التموين

يتم صرف السكر الحر بالمنافذ التموينية عن طريق مخازن شركتي الجملة سواء العامة و المصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما تقوم المنافذ التموينية بدورها في صرف السلع التموينية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات مُقدرة بنحو 30 ألف طن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، على استمرار ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في جميع القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول حتى يتم تغطية كافة الأغراض والأنشطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين