اعلان

نائب بورسعيد: ذكرى العيد القومي للمحافظة ملهمة.. والسيسي رد الجميل لأهلها

أكد النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أن الاحتفال بـ العيد القومي لبورسعيد سيظل تجسيدا لملحمة ملهمة في تاريخ الوطنية المصرية عامة وشعب بورسعيد خاصة، والتي تعبر عن انتصارات المدينة الباسلة على العدوان الثلاثى عام 1956.

وأضاف عمار، في تصريحات صحفية، أن تلك الذكرى الوطنية ستظل خالدة فى أذهان المصريين والتي تعبر عن معاني الانتصار والتضحية والفداء، وتعكس إصرار الشعب المصري الذي لا يمكن كسر إرادته ورسوخ عزيمته على صون عزته وكرامته.

س و ج

بورسعيد

العيد القومي لبورسعيد

ولفت إلى أن انتصارات المدينة الباسلة على العدوان الثلاثى تعد مبعث إلهام وفخر للمصريين في القدرة على تجاوز ما يتعرض له بوحدته واصطفافه الوطني خلف مؤسساته، لاسيما في ظل الظروف الإقليمية الراهنة شديدة التعقيد وتهديدات مخطط التهجير القسري والتي تتطلب استدعاء روح تلك الملحمة لمواجهة تلك المخططات العدائية ضد مصر بوحدة الصف والتوحد خلف القيادة السياسية.

دعم الرئيس السيسي لبورسعيد

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن 67 عاماً قد مروا علي دحر أهالي المدينة الباسلة للعدوان الثلاثي وسيظل هذا اليوم هو عيد الوطنية الأصيلة، والتضحيات النبيلة للمدينة الباسلة وشعبها العظيم، موجها التحية لأبطال المقاومة الشعبية التي تصدت لقوى الاستعمار ولبورسعيد الباسلة وشعبها الذين سيظلون رمزا للولاء والانتماء والتضحية من أجل الوطن، ولرجال القوات المسلحة الذين كتبوا بتضحياتهم ودمائهم سجلًا مشرفًا من البطولة والنصر والتصدي لأعداء الوطن.

وأكد عمار، أن محافظة بورسعيد حظيت بدعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرد الجميل لأهلها والارتقاء بمعيشتهم من خلال رفع المعاناة عن كاهل أبناء المحافظة، والسعي الدؤوب لتحسين الخدمات بها والتي كانت من أوائل المحافظات في حجم الاستثمارات وتطبيق أولى التجارب التنموية بها لتكون نموذجا ننطلق منه إلى باقي المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً