اعلان

وزيرة التضامن: سعر حج الجمعيات الأهلية المستوى الأول 235 ألف جنيه والثالث 151 ألفا

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام ارتفعت عن العام الماضي، وأن المستوى الأول بسعر 235 ألف جنيه، بزيادة بنسبة 20% عن العام الماضي، والمستوى الثاني 168 ألف جنيه، والمستوى الثالث 151 ألف جنيه، بزيادة أقل من 6% عن العام الماضي، لافتة أن الأسعار غير شاملة تذاكر الطيران، وشاملة الوجبات بنظام البوفيه المفتوح.

إعلان نتيجة قرعة الحج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إننا نتشرف أن نعلن اليوم نتيجة قرعة الحج في جميع المحافظات، مشيرة إلى أن القائمين على مؤسسة الحج والعمرة يعملون على توفير كافة الخدمات ووسائل الراحة ويبذلون قصارى جهدهم في ذلك الأمر.

 الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024، أن الوزارة تعمل على مصلحة المواطن المصري، لذلك تم التوافق مع أفضل الخدمات التي ترضي حجاج بيت الله هذا العام، والتي تتناسب مع تكلفة الحج.

وجود مرافق لذوي الإعاقة

وأوضحت، أنه تم التفاوض للحصول على أفضل الخدمات بأقل الأسعار، مؤكدة أن هذا العام تم السماح للسيدات تحت سن 45 عام دون وجود محرم شرعي، ووجود مرافق لذوي الإعاقة.

وتابعت أن هناك تعاون مع وزارتي الأوقاف والإفتاء لتوفير الواعظين طوال فترة الحج، وأن الوزارة خصصت مشرف لكل 45 حاج، لاقته أنه سيتم فتح باب التقديم للمشرفين بحج الجمعيات الأهلية 2 يناير 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج