اعلان

وزير النقل: لا نبيع موانئنا ونتعامل مع الجميع وليس أبو ظبي فقط

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن مصر لا تبيع موانئها ولا تتعامل مع جهة بعينها فليس أبوظبي فقط، بل نتعامل مع هاتشسون العالمية وغيرها من المشغلين، ممن يستطيعون الاستثمار وتقديم الخدمات على أعلى مستوى.

وأضاف الوزير، أن مصر حريصة على الاستثمار مع الجهات المختلفة، وبما يحقق لها النمو والازدهار في العديد من المجالات، كما أن موانئ أبوظبي تدخل في العديد من المحطات لأنها تتكامل معنا.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر التوقيع بالأحرف الأولي، لعقد منح التزام تطوير وادارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحيه بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر و مجموعة موانئ أبوظبي لمحطات الركاب السياحية، بموانئ الغردقة و سفاجا و شرم الشيخ لتكون ضمن شبكة موانئ الدولية التي تديرها المجموعة في اسيا و أوروبا.

مؤتمر وزير النقل

وفي سياق أخر تتخذ وزارة النقل إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، حيث تم انشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الاجراءات وتتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحرى) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها.

وان هذه النافذه هي عبارة عن موقع إلكترونى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يستطيع من خلالها مالك اليخت أو من ينوب عنه بالقيام بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل مثلما يتم فى الدول الرائدة فى هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً