اعلان

التعليم تحدد مواد كل شعبة بـ الثانوية العامة قبل تسجيل الاستمارة إلكترونيا

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مواد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، مشيرة إلي أنه يؤدى جميع الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 الامتحان في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وجميعها مواد نجاح ورسوب على النحو التالي :

- المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب: (اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية).

- المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب : (التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء).

ثالثاً: المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع

- طلاب الشعبة الأدبية : (التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق)

- طلاب الشعبة العلمية (العلوم): (الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء ، الجيولوجيا والعلوم البيئية ) (ج) طلاب الشعبة العلمية ( الرياضيات ) : ( الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية )

اللغة الأجنبية:

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات الأجنبية التالية « الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية » كلغة أجنبية أولى.

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات التالية : «الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الإيطالية أو الصينية» كلغة أجنبية ثانية.

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة الإنجليزية يتعين على الطالب أداء الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية في لغة من بين اللغات الآتية : (الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الصينية).

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة ( الفرنسية أو الألمانية ( فيشترط أن يكون امتحان الطالب للغة الأجنبية الثانية في مادة اللغة الإنجليزية .

- يؤدى الطالب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية باللغة التي أدى فيها الامتحان في الصفين الأول والثاني الثانوى ولا يجوز تغييرها مطلقاً .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً