اعلان

بابا الفاتيكان: المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة في غزة يجب أن تحظى بكل الحماية

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
كتب : أهل مصر

وجه البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان نداء جديدًا في مواجهة الحرب في قطاع غزة وطلب، فيما يتعلق بحقوق الإنسان، التي تمت الموافقة على إعلانها قبل 75 عامًا، حماية المدنيين والمستشفيات وأماكن العبادة وإطلاق سراح الرهائن، والمساعدات الإنسانية، حسبما قالت صحيفة 'الديباتي' الارجنتينية.

وصلى بابا الفاتيكان في ساحة القديس بطرس، مرة أخرى من أجل أولئك الذين يعانون من الحرب، وتذكر أوكرانيا وفلسطين، وسأل أنه مع اقتراب عيد الميلاد، 'دعونا نكون قادرين، بعون الله، على اتخاذ إجراءات ملموسة وضرورية، وخطوات سلمية'

بابا الفاتيكان: يجب بذل كل ما في وسعنا لمعالجة أسباب الصراعات والقضاء عليها

وقال البابا: 'يجب بذل كل ما فى وسعنا لمعالجة أسباب الصراعات والقضاء عليها، والأمر ليس سهلاً، نحن نعلم. ولبعض الصراعات جذور تاريخية عميقة، ولكن لدينا أيضًا شهادة رجال ونساء عملوا بحكمة وصبر من أجل التعايش السلمي. دعونا نتبع مثاله.

وأضاف: 'في هذه الأثناء، وبالحديث عن حقوق الإنسان، دعونا نحمي المدنيين والمستشفيات ودور العبادة ونطلق سراح الرهائن ونضمن المساعدات الإنسانية'.

وفيما يتعلق باعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف مرور 75 عامًا على صدوره، أكد البابا أيضًا أنه 'تم اتخاذ العديد من الخطوات إلى الأمام، لكن الكثير منها ما زال مفقودًا، وفي بعض الأحيان، للأسف، نعود إلى الوراء'.

بابا الفاتيكان: الالتزام بحقوق الإنسان لا ينتهي أبدا

وأضاف البابا 'قبل 75 عامًا، في 10 ديسمبر 1948، تم التوقيع على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وهي بمثابة طريق للأمام تم فيه اتخاذ العديد من الخطوات إلى الأمام، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا قطعه.

وأكد البابا أن 'الالتزام بحقوق الإنسان لا ينتهي أبدا'، ولهذا السبب أراد أن يظهر قربه من 'جميع أولئك الذين، يقاتلون ويتحدثون بضمير للدفاع عن حقوق الإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض