اعلان

حجازي لـ الشيوخ: التعليم التجاري لم يعد مطلوبًا.. وجاري تطوير مناهج مدارس الـ5 سنوات

وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، أن العمل جار حاليا على مواجهة كافة المعوقات التي تواجه التعليم الفني، وفي مقدمتها تطوير مناهج مدارس الخمس سنوات عن طريق نظام (2+3)، وإضافة تخصصات جديدة إلى التعليم التجاري ليصبح مرتبطا بسوق العمل.

التعليم التجاري

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من 20 نائبا، وموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح سياسة الحكومـة ممثلـة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن المـدارس التكنولوجيـة التطبيقيـة، وبصفة خاصـة خطـة التوسـع فـي إنشائها، ونطـاق توزيعها الجغرافـي.

مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ

تطوير مناهج مدارس الـ5 سنوات

وقال وزير التعليم: 'التعليم التجاري لم يعد مطلوبا في سوق العمل، ويمكن تحويله إلى نظام فندقي أو ريادة أعمال وذكاء اصطناعى'.

ولفت رضا حجازي وزير التعليم، إلي أن مصر أصبحت عضو فى 'GP' الشراكة العالمية للتعليم، قائلا: 'لازم الناس تشتغل على الخريطة بتاعتنا مش بتاعتهم، ولازم نشتغل مع بعض مش نكرر بعض'.

وأشار حجازي، إلى أنه يتم مشاركة أصحاب العمل في تقييم الطلاب، حيث يحضروا الجلسة الاختبارية والتقييمية، كما وجه الشكر لاتحاد الصناعات باعتباره أحد الجهات، الداعمة في التعليم الفني، لاسيما التكنولوجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة