اعلان

الزراعة توافق على استيراد 154 ألف رأس عجول من أفريقيا لللذبح الفوري

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة الزراعه وافقت على استيراد 154500 رأس منهم 34500 رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة، وذلك لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المعظم وعيدي الفطر والأضحى المبارك.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان: هذه الأعداد وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وبالإضافة إلى إنتاجنا المحلي، سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

استيراد 154 ألف رأس عجول من أفريقيا

وقال القصير، إن الدولة فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأضاف القصير أنه فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المعظم والعيدين الفطر والأضحى المبارك، فقد

الزراعة

استيراد عجول أرشيفية

بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف

وعلى جانب آخر، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلى ودعم المشروع القومي للبتلو، وكذلك تنويع وناشئي الاستيراد وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، خلال عام 2023 كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء خلال عام 2023، وذلك دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التي شهدتها العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل