اعلان

التعليم تكشف تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

كشف الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه.

وقال متحدث التربية والتعليم خلال مداخلته مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، إن الدكتور رضا حجازي استعرض خلال حواره في مجلس الشيوخ استراتيجية وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بنظام تطوير التعليم الفني والمدارس التكنولوجية التطبيقية.

وأضاف "زلطة"، أن الوزارة تسعى في كافة المسارات ومن بينها اتخاذ خطوات في منظومة التعليم الثانوي وأكد عليه في عدد من المرات السابقة استكمالًا لخطة تطوير المرحلة الإعدادية التي ستطبق عام 2024، موضحًا أنه في هذا الصدد عقد مؤتمراً قومياً يضم حواراً مجتمعياً يشمل كافة الأطراف ذات صلة بالمنظومة التعليمية، لمناقشة وبلورة الرؤية حول نظام المرحلة الثانوية الجديدة.

ولفت إلى أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قام بعقد اجتماع مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وكان مرتكزاً على التنسيق في وضع أطر التعاون فيما يتعلق بالمسارات في نظام الثانوية العامة الجديد وارتباطها بالمسار المتعلق بالجامعات.

وأوضح، أن المرتكزات الأساسية المتعلقة بتطوير منظومة التعليم الثانوي تقوم على عدد من النقاط منها: تعدد محاولات التقييم وتعدد المسارات داخل الثانوية العامة بحيث إن الطالب يحدد المسار الذي يريده تمهيدًا لدخول الجامعة وسيكون هناك عدد كبير من المسارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً