اعلان

قيادي بـ«مستقبل وطن»: مجلس النواب يعلي سيادة القانون ويكرس دوره في مكافحة الفساد

أكد المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن، أهمية القرارات التي أصدرها مجلس النواب اليوم برفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، وتحويل النائبة نشوى رائف للجنة القيم.

وأكد رزق، في تصريحات له، أن هذه القرارات تؤكد إعلاء مجلس النواب لدولة القانون، وتكريس دوره في مكافحة الفساد وعدم الصمت عليه، وأننا نعيش في الجمهورية الجديدة التي تحترم القانون وأنه لا أحد فوق القانون.

محمد رزق: جلسات الأسبوع الحالي للحوار الوطني لها أهمية كبرى لمستقبل مصر -  أخبار مصر - الوطن

رزق: مجلس النواب يعلي سيادة القانون ويكرس دوره في مكافحة الفساد

وقال 'رزق'، إن نائب البرلمان عليه مسؤولية أكبر من المواطن العادي، حيث إنه يمثل أداة تشريعية ورقابية مهمة ويشرع القانون ويضع الأدوات اللازمة لردع الفساد والمفسدين، وبالتالى يجب أن يعاقب كل من يتورط في الفساد، ويحاول استغلال حصانته لهذا الغرض.

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن الموقف الحازم الذي اتخذه مجلس النواب، برفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي؛ لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده في واقعة إصدار شيك بدون رصيد محل تحقيقات النيابة العامة، يعزز ثقة الشعب في المؤسسة التشريعية التي تمثله.

وأوضح 'رزق'، أن الجمهورية الجديدة التى تعيشها مصر الآن هي دولة تقوم على أساس الحقوق والواجبات، وترفع مبادئ الثقة والاعتبار والالتزام أمام الجميع دون تمييز، كما أن القانون يعامل الجميع بسواسية لديهم كل الحقوق وعليهم كل الواجبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً