اعلان

قضية فساد وزارة التموين تسيطر على الجلسة العامة.. و"نائب" يطالب بإقالة الحكومة

عصام العمدة
عصام العمدة

تحدث النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، عن الفساد في وزارة التموين ، قائلاً: اللي جبته يعاونك في إدارة الوزارة طلع فاسد وفي وزارات كتيرة فيها كدة'، وطالب 'العمدة' بإقالة الحكومة بسبب ما نعانيه الآن.

مجلس النوابمجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن؛ بحضور وزير التموين د. علي المصيلحي، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجه للوزير.

وقال علي بدوي عضو مجلس النواب، إنه في شهر 5 ستظهر مشكلة في القمح ، لان هناك فلاحين ، لم ىيزرعوا قمح ، وكان لا بد من التنسيق بين اعضاء الحكومة بذلك.

وأشار'بدوي' إلى أن مصنع أبو قرقاص توقف عن الإنتاج لأول مرة في محافظة المنيا.

فيما وجه النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزير التموين، بسبب ارتفاع الأسعار، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عدد من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين، بحضور الدكتور علي المصيلحي.

وقال النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد: أسعار السلع الأساسية ليس لها ضابط ولا رابط في السوق المصري، وحاليا كل واحد بيبيع بمزاجه'.

مواجهة وزير التموين في البرلمان

وأضاف عضو مجلس النواب: 'أين رقابة وزارة التموين؟، لابد أن يكون هناك حل عملي، خصوصا السلع الأساسية التي يتحكم فيها بعض التجار في السوق السوداء.

وأشار أبو زيد، إلى أن هناك مخابز مقرر لها 3 جوالات دقيق، قائلا: 'هذه الكميات لا تكفي لتشغيل المخبز ولا تكفي حاجة المواطنين، ويجب إعادة النظر في كمية الدقيق المقررة لهذه المخابز'.

وتساءل النائب عن السيارات المتنقلة لبيع السلع التموينية لصالح الشباب، قائلا: 'حتى الآن لم يتم اتخاذ موقف بشأنها، ولابد من حل أزمة الحذف العشوائي من بطاقات التموين، وعلى الأقل إعادة الخبز للمواطنين المحذوفين عشوائيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة