اعلان

وزير السياحة خلال جلسة الشيوخ: استقبلنا ما يقرب من 14.9 مليون سائح

وزير السياحة خلال جلسة الشيوخ
وزير السياحة خلال جلسة الشيوخ
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه عام 2023 هو العام القياسي للسياحة المصرية، حيث أعلن مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي أن 2023 العام القياسي للسياحة، وأن مصر استقبلت 14 مليونًا و900 ألف سائح وهو أعلى من الرقم القياسي المحقق في 2010 وكان 14 مليونًا و731 مليون سائح.

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلبي مناقشة مقدمين من النائب حازم الجندي لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، ومن النائب جيفارا الجافي، بشأن 'سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربيـة للتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة'.

حلول عملية على أرض الواقع

وأضاف الوزير، أن هناك حلول عملية على أرض الواقع يستفيد منها الـ8 آلاف شركة العاملة في مجال السياحة، ومليون موظف في مصر يعملون في صناعة السياحة'.

وأضاف عيسى: 'أهم الأمور في توصيف الأدوار كان دور الدولة ودور القطاع الخاص، دور الدولة الترخيص والتنظيم وصنع السياسات لمنظومة السياحة، وأهم التحديات والمعوقات هو رفع كفاءة وزارة السياحة والآثار كمرخص ومنظم وصانع سياسات للسياحة، ثم يقوم القطاع الخاص بعملة لتحقيق الوصول إلى المستهدف، وبهذه المناسبة نهنئ رجال وسيدات صناعة السياحة في مصر على الرقم القياسي الذين استطاعوا أن يحققوه'.

الزائر السياحي تلقى ما وعد به من شركة السياحة

وتابع: 'دور الوزارة أن تتأكد أن الزائر السياحي تلقى ما وعد به من شركة السياحة، وجميع الأموال التي ينفقها صندوق دعم السياحة والآثار ممولة من القطاع الخاص وليس من الموازنة العامة للدولة، إذا صرفت أقل من منافسيك على التسويق لازم تتوقع أن حجم السياحة عندك سيكون أقل، كان لازم نركز على أكثر الأمور يكون فيها عبء، وصندوق دعم السياحة والآثار يركز على 4 منتجات الأسر والعائلات والثقافة والمغامرات أو الغوص، والنتيجة رقم قياسى بما يؤكد أن سياستنا فى الترويج والتسويق كانت ناجحة'.

أستراليا من الدول المهمة جدًا للتصدير السياحي إلى مصر

وأشارعيسى إلى أن أستراليا من الدول المهمة جدًا للتصدير السياحي إلى مصر وعدد سائحيها تضاعف عن السنوات السابقة نتيجة وجود أحد المعارض في إستراليا، والقطاع الخاص بتنظيم هذا المعرض يقدم معلومات هامة عن السوق السياحي في مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً