اعلان

بعد واقعة صلاح محسن.. «أزهري»: نشر أسرار الأزواج لبعضهما يحرمهما من دخول الجنة

صلاح محسن
صلاح محسن
كتب : أهل مصر

حذر الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، الأزواج من نشر أسرار بعضهما بغرض إفساد حياة الطرف الآخر، لأن هذا التصرف يمنع من دخول الجنة، مستشهدا بحديث سيدنا النبى، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: … وَمَنْ اسْتَمَعَ إِلَى حَدِيثِ قَوْمٍ وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ أَوْ يَفِرُّونَ مِنْهُ صُبَّ فِي أُذُنِهِ الآنُكُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.. والآنك هو الرصاص المذاب'.

وأوضح العالم الأزهري ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، في تصريحات صحفية: 'يعنى لو زوج أو زوجة تفرقا، يبقى يتفرقا ولا ينسوا الفضل بينهما، ويفتكروا لبعض يوم حلو، وميحولوش الأمر بينهم لمعركة كل طرف يحاول يشوه الثاني، فتلاقيهم يفعلون بالغيبة والنميمة، ما يوصلهم لأهدافهم وهي أن يبرئ المغتاب نفسَه من شيء، وينسبه إلى غيره، أو يذكر غيره بأنَّه مُشارك له، ورفع النَّفس وتزكيتها بتنقيص الغَيْر، وحسد من يثني عليه النَّاس ويذكرونه بخير، ولاستهزاء والسخرية وتحقير الآخرين'.

أزهري: نشر فضائح الأزواج حسابه عند الله عسير

وتابع: 'البعض بيرتكب جرم كبير، فتلاقي زوج أو زوجة أخطاوا في علاقتهم، وتوصلو للافتراق، ينشروا فضائح بعضهم، ويفضحوا ما أمر الله بستره وخاصة الأعراض، وهذا الأمر عاقبته عدم دخول الجنة، ومن يقوم به له حساب عسير عند الله سبحانه وتعالى'، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ﴾ [الحجرات].

وأضاف أن الله عز وجل شبَّه من يخوض في أعراض الناس بمن يأكل لحم أخيه ميتًا؛ لتشمئز منه الأبدان وتعافه الأنفس السليمة، لافتًا إلى أن هذا الفعل يعتبر من الكبائر، ويقول سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: رأيت -حين أسري بي- رجالًا لهم أظفار من نحاس، يخمشون بها وجوههم، وصدورهم، فقلت: من هؤلاء؟ قيل له: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس، ويقعون في أعراضهم.

وشدد على ضرورة أن يقوم بهذا الفعل بالتوبة إلي الله وطلب المغفرة، ويقوم بحذف ما نشره خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويذكر أن زوجة اللاعب صلاح محسن، نشرت له عددًا كبيرًا من المحادثات بين اللاعب وفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتتم مهاجمة اللاعب البعيد عن مستواه منذ فترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل