اعلان

هيئة كهرباء دبي: معدل انقطاع الكهرباء دقيقة واحدة في العام

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن معدل انقطاع الكهرباء لمدة دقيقة واحدة في السنة بدبي، مؤكدة أنه أقل متوسط انقطاع للكهرباء على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال سعيد محمد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أنه تم تحقيق الهيئة أدنى مدة انقطاع للكهرباء على مستوى العالم في عام 2023 بمتوسط 1.06 دقيقة فقط لكل مشترك سنويًا، لتحطم الهيئة بذلك الرقم الذي حققته في عام 2022 والذي بلغ 1.19 دقيقة، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

مدة انقطاع الكهرباء

وقال «الطاير»، في تصريحات له: يأتي هذا الإنجاز الجديد المتمثل بتحقيق أدنى مدة انقطاع للكهرباء على مستوى العالم تتويجًا لجهود الهيئة في الابتكار وإدارة المرافق والخدمات عبر شبكة ذكية ومترابطة تعتمد أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء وغيرها، لتوفير خدمات الكهرباء والمياه.

أفضل مرافق لأفضل مدينة في العالم

وأشار إلى أن ذلك يأتي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة، إضافة إلى تعزيز مرونة ورشاقة الهيئة وجاهزيتها لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي لتوفير أفضل مرافق لأفضل مدينة في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً