اعلان

سفير اليابان يشيد بالانتخابات الرئاسية المصرية ومبادرة «حياة كريمة»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس ائتلاف دعم مصر دكتور عبدالهادي القصبي، أهمية العلاقات الطيبة بين مصر وباليابان منذ عام 1862، والقائمة علي الاحترام المتبادل والتي امتدت إلى عام 2014 عندما هنأ إمبراطور اليابان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتولية رئاسة جمهورية مصر العربية، وهو ما كان له أطيب الأثر في نفوس المصرين ثم زيارة الرئيس لليابان عامي 2016 و2019، وتواصل وزير الخارجيه المصري مع رئيس الوزراء اليابانى ووزير المناخ وصولا لزياره رئيس الوزراء الياباني لمصر ورفع مستوى التعامل الإستراتيجي.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

صرح بذلك المستشار الاعلامى لزعيم الأغلبية البرلمانية أحمد قنديل.

التهجير الفلسطيني

وأوضح «القصبي»، أن مصر داعمة للقضية الفلسطينية ورافضة للتهجير الفلسطيني حفاظا علي قضيتهم ودعما لموقفهم و بتمسكهم بأراضيهم الفلسطينية مشيرا ورغم أن مصر تستضيف الملايين من الضيوف من عدة دول إلا أن موقفها واضح وصريح برفض تهجير الفلسطينيين.

وتابع «القصبي»، أن المصريين خرجوا للحفاظ علي ما تحقق من تنميه حقيقيه خلال السنوات الماضيه متطلعين لاستكمال مسيرة التنميه مشيرا إلى أن البرلمان عدل قانون الاستثمار وأن فرص الاستثمار في مصر وخاصه في مجال الطاقه المتجدده وصناعه السيارات والتكنولوجيا الحديثه كبيرة وكذلك في مجالات التعليم والصحه واعده وجاذبه موضحا أن مبادرة حياة كريمة من أعظم المبادرات على مستوى العالم لأنها تمي أكثر من 60 مليون مواطن داخل القرى الاكثر احتياجا بجميع المحافظات.

سفير اليابان في مصر

وأكد أوكا هيروشي، سفير اليابان في مصر، أهمية العلاقات الثنائية المتميزة بين القاهرة وطوكيو، مشيرا إلى اتفاق اليابان مع موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، وأن رئيس وزراء اليابان أكد خلال زيارته للرئيس السيسي تأييد مصر في موقفها الداعم للدوله الفلسطينية.

وأكد سفير اليابان بالقاهرة، تميز العلاقات الطيبة بين اليابان ومصر مشيدا بالتعاون في مجالات التعليم والصحة والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن التحديات العالمية تؤثر على جميع الدول موضحا اتفاق مصر واليابان على تحقيق السلام ودعم القضية الفلسطينية.

وأشاد بما شهدته الانتخابات الرئاسية وتنظيمها وبالاقبال على صناديق الانتخابات، وبرنامج حياة كريمة والذي يمس قطاع كبير جدا من المصريين معربا عنً رغبته لزياره مجلس النواب المصري.

WhatsApp
Telegram