اعلان

إنجازات خالدة.. وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزارة الداخلية بعيد الشرطة

بهاء ابو شقة
بهاء ابو شقة

تقدم المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد الشرطة، وثورة 25 يناير، مقدما التهنئة أيضا إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمجلس الأعلى للشرطة، وقيادات وزارة الداخلية، من الضباط والأفراد بجميع القطاعات، بمناسبة عيد الشرطة الـ72.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

وأكد أبو شقة أن تاريخ الشرطة المصرية حافل بالتضحيات، وأن معركة الإسماعيلية تمثل صفحة مضيئة في كتاب إنجازات وزارة الداخلية الخالد عبر التاريخ.

وأضاف أبوشقة في بيان له اليوم، أن عيد الشرطة سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن، وستظل بطولات الشرطة محفورة في سجلات التاريخ بحروف من نور، ولن ينسى التاريخ ما قدمه اليوزباشي أحمد رفعت وجنوده، صبيحة يوم 25 يناير 1952 في موقعة الإسماعيلية التي كتبت سيرة هؤلاء الأبطال وتضحياتهم بدمائهم الذكية، لتظل عنوانا للتضحية والفداء، في دفاعهم عن مبني محافظة الإسماعيلية، الذي أراد المحتل الإنجليزي احتلاله، ورفضت شرطة مصر الانصياع لقوى الاستعمار التي طلبت تسليم محافظة الإسماعيلية.

وأشاد أبو شقة بجهود وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الذي أحدث طفرة كبيرة في وزارة الداخلية، ترجمتها نتائج بسط الأمن وكشف الجريمة، والضربات الاستباقية للإرهاب والتكفيريين، بالاضافة إلى إدخاله منظومه التحديث والتطوير سواء في الخدمات، أو في طرق مكافحة الجريمة ، أو بالتدريب العالي لضباط وأفراد الشرطة.

كما ثمن جهود قطاع الأمن الوطني والأمن العام وكافة قطاعات وزارة الداخلية، الذين يقومون بالضربات الاستباقية التي تمنع الجريمة قبل وقوعها من خلال العمل الجاد باستخدام الأساليب الحديثة والتدريب العالي لضباطه، مشيداً بالنجاحات التي تحققت في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب، التي كان لها بالغ الأثر في الحالة الأمنية التي تعيشها مصر حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً