اعلان

رئيس النواب يحيل مشروع قانون بشأن التنقيب عن البترول بالصحراء الغربية للجان المختصة

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ابكي إنترناشيونال إينرجي هولدينجز II وشركة أين – اندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج. م. ع) إلى 'لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

مجلس النوابمجلس النواب

التنقيب عن البترول بالصحراء الغربية

ويناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون صندوق قادرون باختلاف الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

قانون صندوق قادرون باختلاف

ويهدف مشروع القانون إلى تعزيز دور الصندوق في تقديم مختلف سبل الدعم والرعاية الكريمة لذوي الهمم، ونص التعديل على أن يكون للصندوق مدير تنفيذي متفرغ، يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه قرار من رئيس مجلس إدارة الصندوق، على أن يشترط فيمن يعين بهذا المنصب أن يكون مصري الجنسية، لا يقل سنه عن ثلاثين عاما، ويكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا، وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو بعقوبة مقيدة للحرية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ويكون تعيين المدير التنفيذي للصندوق لمدة ثلاث سنوات، يجوز تجديدها لمدة واحدة، ويمثل الصندوق أمام القضاء ولدى الغير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب