اعلان

النائب علاء عابد يطالب الحكومة بتفعيل نسبة 5% لذوي الهمم في التعيين

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدستور المصري تضمن العديد من المواد التي نصت صراحة وألزمت الدولة على حماية حقوق ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجمع بصورة كبيرة، حيث نص المادة 81 من الدستور على ' تلتزم الدولة بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وترفيهيًا ورياضيًا وتعليميًا، وتوفير فرص العمل لهم، مع تخصيص نسبة منها لهم، وتهيئة المرافق العامة والبيئة المحيطة بهم، وممارستهم لجميع الحقوق السياسية، ودمجهم مع غيرهم من المواطنين، إعمالاً لمبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص'.

مجلس النوابمجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين لمناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة عن تعديلات قانون قادرون باختلاف.

النائب علاء عابد يطالب الحكومة بتفعيل نسبة 5% لذوي الهمم في التعيين

ووجه النائب علاء عابد ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالأشخاص ذوي الهمم، منذ توليه المسئولية، لافتا إلى أن صندوق قادرون باختلاف يأتي متماشيا مع المبادرة المصرية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي لقيت استحسانا كبيرا لدى أبناء الشعب المصري.

وتابع عابد:' أتمنى أن يكون المدير التنفيذي لصندوق قادرون باختلاف الذى نحن بصدد تعديل القانون رقم 200 لسنة 2020 اليوم من أجل تعيين مدير تنفيذي للصندوق أن يكون من ذوى الإعاقة لأنه أكثر الأشخاص على يقين بمشاكل هذه الشريحة من المجتمع'.

ووجه عابد، سؤالا لوزير القوى العاملة قائلا:' هل يتم الالتزام بتعيين نسبة الـ5% المنصوص عليها فى القانون لذوي الإعاقة فى المسابقات الحكومية، وأعتقد أن النسبة لا تصل إلى 0.5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً