اعلان

زيادة جديدة في أسعار الكتب الخارجية الترم الثاني.. وتحذير من «التعليم» للمدارس

أسعار الكتب الخارجية لعام 2024
أسعار الكتب الخارجية لعام 2024

ارتفعت أسعار الكتب الخارجية الترم الثاني لجميع مراحل التعليم العام من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مما يمثل عبء كبيرا على أولياء الأمور والطلاب مع قرب انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الكتب الخارجية الترم الثاني 2024، بعد الزيادات الجديدة.

أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الابتدائية

بلغ سعر كتاب اللغة العربية للصف الأول الابتدائي 115 جنيها، والصف الثاني الابتدائي 120 جنيها، والصف الثالث الابتدائي 125 جنيها، والصف الرابع الابتدائي 135 جنيها، بينما وصل سعر كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 135 جنيها.

أما عن سعر كتاب الرياضيات للصف الأول الابتدائي وصل إلى 105 جنيهات، والصف الثاني الابتدائي 110 جنيهات، أما الصف الثالث الابتدائي 115 جنيها، والصف الرابع الابتدائي 120 جنيها، والصف الخامس الابتدائي 120 جنيها.

أسعار الكتب الخارجية للثانوية العامة

وصل سعر كتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية إلى 225 جنيها، بينما سجل كتاب الامتحان جيولوجيا 225 جنيها، وكتاب المعاصر جميع فروع الرياضيات بسعر 835 جنيها، وكتاب اللغة العربية الأضواء بسعر 480 جنيها، أما سعر كتاب الامتحان الأحياء بسعر 320 جنيها، وكتاب سوبر ستار للغة الألمانية 140 جنيها.

وارتفع سعر كتاب جيم اللغة الإنجليزية إلى 230 جنيها، وكتاب علم النفس المثالي بسعر 90 جنيها، وكتاب الفيزياء بسعر 210 جنيها، وكتاب الامتحان كيمياء شرح: 220 جنيه، وبلغ سعر كتاب الامتحان في الفيزياء شرح 150 جنيه، وكتاب الوافي شرح اللغة العربية 260 جنيه، بينما بلغ سعر كتاب برافو فرنساوي 45 جنيه.

تسليم الكتب المدرسية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكتب المطبوعة للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي وصلت إلى المدارس والإدارات، لافتة إلى أنه يتم تسليم الطلاب الكتب الدراسية فور انطلاق الدراسة بعد انتهاء إجازة نصف العام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم ربط تسليم الكتب بأقساط المصروفات المتبقية لطلاب المدارس الرسمية، لافتة أن القسط الثالث والأخير من المصاريف الدراسية يتم تحصيله بداية مارس المقبل.

خريطة توزيع المناهج الدراسية

وأشارة الوزارة إلى أنه تم إعداد وإعلان خريطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية، بما يتناسب مع عدد أيام الدراسة الفعلية، إضافة إلى تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب منذ الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسى الثاني.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس الخاصة من تحصيل أسعار الكتب المطورة للصفوف الابتدائية بزيادة على الأسعار المحددة من قبل الوزارة، مشيرة إلى أنه في حالة رصد أي ارتفاع في أسعار الكتب سيتم محاسبة المدرسة وفرض عقوبات عليها تصل إلى حد وضعها تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق