اعلان

الحكومة: اقتصادنا سيتفوق على روسيا واليابان وألمانيا بحلول 2030

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء، ضمن تقارير المعلوماتية المتنوعة، الفرص الواعدة للاقتصاد المصري والأداء المتميز له، موضحًا أن الاقتصاد المصري سيصبح واحدًا من أهم عشرة اقتصادات على مستوى العالم بحلول عام 2030، ليتخطى ناتجه المحلي الإجمالي حاجز الـ 8.2 تريليون دولار أمريكي، الأمر الذي يؤهله لأن يتقدم على كل من الاقتصاد الروسي والياباني والألماني.

وأوضح معلومات الوزراء، أن ذلك بتأكيد أحد التقارير الصادرة عن بنك ي 'ستاندرد تشارترد' - نشرته وكالة 'بلومبيرج'، حيث جذبت النتائج الاقتصادية الإيجابية أنظار المؤسسات الدولية، وانعكست على نظرتها للاقتصاد المصري.

الحمصاني: الأسواق تحتاج تكثيف رقابة

وكان المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، كشف أن الأسواق تحتاج تكثيف رقابة، ومن ناحية أخرى ضرورة إعداد رؤية كاملة وشاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك من خلال إمداده بالكوادر المؤهلة، مشيرا إلى أن هناك مساعٍ لإنشاء برنامج للتليفون المحمول 'أبليكيشن' يسهل على المواطن تقديم الشكاوى.

ضبط الأسواق والأسعار

وأضاف محمد الحمصاني، خلال مداخلة تليفزيونية، أن هناك مساحة لتطوير الأداء ولكن على الأقل الجهود التي أجراها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والأسعار مقدرة، مفيدا بأن رئيس الوزراء وجه بضرورة إعداد تقرير دوري عن أداء الجهاز ومتابعة تنفيذ الجهاز بمهامه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية