اعلان

أجواء شديدة البرودة وتوقعات بسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم

الطقس
الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، حيث تشهد البلاد اليوم حالة من الطقس شديد البرودة خلال اليومين الماضيين وحتى وقتنا هذا، ومن المتوقع أن تستمر حالة الانخفاض في درجات الحرارة خلال طقس اليوم حيث تصل درجة الحرارة في سانت كاترين إلى «-3».

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم، ستسودها أجواء باردة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لطقس اليوم، من المتوقع أن تسود أجواء شديدة البرودة على أغلب الانحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

الظواهر الجوية لـ طقس اليوم الجمعة 2 فبراير 2024.

ويشهد طقس اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البَرَد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة الى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، بجانب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر الى مترين إلا ربعًا، والرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً