اعلان

رئاسة الجمهورية: موقف مصر ثابت بوقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت

الرئيس السيسي وجو بايدن
الرئيس السيسي وجو بايدن

أكدت رئاسة الجمهورية، في بيان، أن موقف مصر الثابت سيظل مصممًا على وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت ممكن، حماية للمدنيين الذين يتعرضون لأسوأ معاناة إنسانية يمكن تصورها، وإنقاذًا لهم من القصف والجوع والمرض.

وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين

وأضاف بيان رئاسة الجمهورية، أن مصر ستستمر في قيادة وتنظيم وحشد وإدخال المساعدات الإنسانية لإدخالها للقطاع بأكبر كميات ممكنة.

وبحسب البيان، تحث مصر في هذا الصدد جميع الأطراف المعنية على التعاون والتنسيق وتقديم التسهيلات اللازمة لإدخال المساعدات بالشكل المنشود.

الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية - YouTube

رئاسة الجمهورية

توافق مصري أمريكي على رفض التهجير القسري

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية، قبل قليل: 'بالإشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 8 فبراير 2014 بشأن الأوضاع في قطاع غزة، تؤكد رئاسة الجمهورية توافق المواقف واستمرار العمل المشترك المكثف بين مصر والاولايات المتحدة الأمريكية بشأن التوصل للتهدئة في قطاع غزة والعمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدن الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية بالكميات والسرعة اللازمة لإغاثة أهالى القطاع'.

وشدد البيان على 'رفض التهجير القسري بالإضافة إلى التوافق التام بين البلدين في ضوء الشراكة الاستراتيجية بشأن العمل على إرساء وترسيخ السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)