اعلان

بسام راضي يكرم طلبة جامعة الجلالة بعد تدربهم في إيطاليا

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

كرّم بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، عددا من الطلاب المصريين بقسم التكنولوجيا الحيوية بجامعة الجلالة، بعد أن أنهوا برنامجا تدريبيا متخصصا بمعهد إينيا البحثي الإيطالي، وجامعة للسابينزا الإيطالية، وقام بمنحهم شهادات تقدير لتفوقهم الأكاديمي. جاء ذلك خلال استقبال السفير بسام راضي، في إيطاليا، الوفد الطلابي بجامعة الجلالة، برئاسة الدكتور أحمد الحسيني عميد الكلية، ورئيس البرنامج التدريبي المشترك مع إيطاليا، بحضور الدكتورة مروة فوزي الملحق الثقافي بالسفارة.

بسام راضي يكرم طلبة جامعة الجلالة بعد تدربهم في إيطاليا

وصرح السفير بسام راضي بأن مجال التكنولوجيا الحيوية يعتبر من أهم وأحدث المجالات، نظرا لارتباطه الوثيق بالأمن الغذائي وتطوير الإنتاج الزراعي اعتمادا على أحدث التكنولوجيا العلمية، في إشارة إلى اطلاع طلبة جامعة الجلالة المصرية في إيطاليا على أحدث ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا إنتاج الحبوب خاصة القمح والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج وتعظيم جودته، وهو الأمر الذي يتسق مع استراتيجية الدولة في التوسع في استصلاح الأراضي وزيادة انتاج الفدان بالاعتماد على التكنلوجيا الحيوية.

تجربة الدراسة في جامعة الجلالة الأهلية

واجتمع بسام راضي داخل مقر السفارة بالطلبة المصريين وناقشهم واستمع إلى تجربتهم الدراسية في جامعة الجلالة الأهلية التي تأتى ضمن حوالي ٢٢ جامعة أهلية متخصصة شيدتها الدولة على مدار السنين الماضية على امتداد محافظات مصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف زيادة التخصصات الأكاديمية الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل في المجالات الصاعدة بقوة مثل الذكاء الصناعي والبرمجيات والتطبيقات التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية، إلخ.

جامعة الجلالة الأهلية .. الكليات والمصروفات | الأول

جامعة الجلالة الأهلية

الدراسة بالمقاييس الأكاديمية الدولية

وأضاف أن تلك الجامعات تعتمد على الشراكة والتوأمة مع أعرق الجامعات العالمية، الأمر الذي يوفر فرص الدراسة للطلبة المصريين بالمقاييس الأكاديمية الدولية ولكن داخل الأراضي المصرية كبديل لسفر الطلبة للخارج للدراسة المماثلة التي أصبحت متوفرة الآن في مصر وعلى أعلى مستوى وبتكاليف أقل بكثير.

ومن جانبهم أعرب طلبة جامعة الجلالة عن سعادتهم بالانتماء إلى جامعة الجلالة والدراسة بها في تخصصات دقيقة مثل التكنولوجيا الحيوية، فضلا عما تمثله الجامعة من فرص لبرامج التدريب الخارجي للتعرف بشكل عملي على أحدث التطورات الأكاديمية والعلمية مما يضيف إلى رصيدهم العلمي ويصقل مهاراتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً