اعلان

حذف مشاهد التعري.. بلاغ ضد محمد رمضان بسبب أغنية عربي: أظهرت نواياه الخبيثة لتدمير الهوية (مستند)

محمد رمضان
محمد رمضان

تقدم المستشار أيمن محفوظ، ببلاغ للرقابة على المصنفات االفنية، طالب فيه بوقف أغنية عربي للفنان محمد رمضان، وإلغاء تراخيصها، متهما إياه بالهجوم على اللغة والهوية العربية.

وقال 'محفوظ' في بلاغه إن 'أغنية عربي أكبر دليل على إصرار الفنان محمد رمضان على محاربة الهوية العربية والمصرية من خلال الترويج لمحو كل منابع ثقافتنا وقيمنا ودس السم في العسل، عندما بدأ رمضان أغنية عربي مع مغني آخر يغني باللغة الأجنبية عكس الهدف المعلن للأغنية ولكنها تظهر النوايا الخبيثة لصانع الأغنية'.

بلاغ ضد محمد رمضان بسبب أغنية عربي

وأشار البلاغ، إلى أن محمد رمضان بدأ بالغناء كعادته عاري الصدر يتغنى بالهوية العربية من الظاهر ولكنه في الحقيقة مصمم على تدميرها، ويظهر العرب الذين يمثلهم رمضان عراة يركبون الجمل وهي الصورة التي يحاول الغرب إظهارها للمجتمعات العربية، بحسب البلاغ.

بلاغ أغنية عربيبلاغ ضد أغنية عربي

الهجوم على اللغة العربية لغة القرآن والتراث

وأضاف محفوظ في بلاغه: أغنية عربي لمحمد رمضان تسير في إطار الهجوم على اللغة العربية لغة القرآن والتراث تأكيدًا على محاولة رمضان المستمرة، هدم الثقافة المصرية بهدم اللغة لهدم تاريخنا الذي مازال الهدف المنشود لأعداء الأمة العربية، وثبت تراثيًا التحذير من رطانة الأعاجم وَالرطانة هى التحدث بغير اللغة العربية تشبهها بالأعاجم وإعلاء شأنهم على العرب'.

إلغاء ترخيص أغنيه عربي

وبحسب البلاغ، 'تهاجم أغنية عربي نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن تنظيم الرقابة على الأشرطة السينمائية والأغاني والذي يسمح للرقابة على المصنفات جواز سحب التراخيص إذا طرأت ظروف جديدة تستدعى ذلك، ولهذا بعد ظهور تلك الخروقات للأغنية المشبوهة طالب الرقابة على المصنفات بإلغاء ترخيص أغنيه عربي للفنان محمد رمضان أو تعديل الأغنية بإلغاء المقطع المغني باللغة الأجنبية وحذف مشاهد التعري وركوب الجمال ومراعاة المحازير القانونية والمجتمعية سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا.

وطالب المستشار أيمن محفوظ، في بلاغه للرقابة على المصنفات الفنية، بإلغاء ترخيص أغنيه عربي للفنان محمد رمضان أو تعديل الأغنية بإلغاء المقطع المغني باللغة الأجنبية وحذف مشاهد التعري وركوب الجمال ومراعاة المحاذير القانونية والمجتمعية سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق