اعلان

محافظ الجيزة: تجهيز معرض «أهلًا رمضان» بالعمرانية و10 معارض لتغطية كافة قطاعات المحافظة

 اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : أهل مصر

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاقه أكبر حزمة للحماية الاجتماعية، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد المحلي.

وأكد اللواء أحمد راشد على اتخاذ المحافظة عدد من الخطوات الجادة لزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق لتلبية كافه احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم ضخ حوالي 15 ألف طن سكر إضافي بالمنافذ والسلاسل التجارية الكبرى خلال الشهرين الماضيين وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

أهلًا رمضان

وأشار محافظ الجيزة، أنه وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين جاري العمل على تجهيز المعرض الرئيسي لـ أهلًا رمضان بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية، بالإضافة إلى إقامة 10معارض أهلًا رمضان على مستوى قطاعات المحافظة، وذلك لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ونسب تخفيضات جيدة.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر العجوزة والدقي والجيزة والطالبية والعمرانية والهرم و ٦ أكتوبر والواحات البحرية وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور للوقوف على المشروعات التنموية التي يُجرى تنفيذها على أرض المحافظة والخدمات المقدمة لمواطني تلك الدوائر والعمل على بحث الطلبات المقدمة منهم.

وأكد محافظ الجيزة على تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والسلاسل التجارية لمتابعة الالتزام بالاعلان عن أسعار السلع ومنع التلاعب.

مشروع توصيل الصرف الصحي

وخلال الاجتماع وجه المحافظ الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من مشروع توصيل الصرف الصحي بمنطقة الإخلاص بحي الطالبية لما للمشروع من أهمية كبيرة، بالإضافة إلى توصيل الصرف لعدد 11شارع جانبي بشارع الدكتور بحي العمرانية حتى يتم تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة تلك الشوارع.

كما أكد المحافظ على ضرورة بحث موقف منطقة مصرف أبو عوض بحي الهرم لحاجتها إلى مشروع صرف صحي متكامل، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بعزبة البكباشي بحي جنوب الجيزة.

رفع الإشغالات ومنع تعديات سوق البطران

وكلف المحافظ بتكثيف حملات رفع الإشغالات ومنع تعديات سوق البطران بحي الهرم لإعادة الانضباط بالشارع، لافتًا إلى أن احياء المحافظة تشهد تنفيذ ثلاث حملات يوميًا تستهدف المرور على المقاهي والأسواق والباعة الجائلين كاشفًا عن توسع المحافظة في إقامة الأسواق الحضارية خلال الفترة الماضية منها 6 أسواق تم إنشاءهم بالطالبية وبولاق الدكرور والهرم، بالإضافة إلى ٨ أسواق حضارية بالصف وأطفيح لاستيعاب الباعة الجائلين ومنع الأسواق العشوائية.

وخلال اللقاء كلف المحافظ الإدارة العامة للمرور بمواجهة السير عكس الاتجاه والانتظار الخاطئ بشوارع ترعة الزمر ومستشفى الصدر والثلاثيني لعدم إعاقه الحركة المرورية.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالعمل على استغلال قطعة أرض بمنطقة أرض اللواء لإقامة وحده صحية لخدمة أهالي المنطقة، بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد الأسرة للعنايات المركزة والمتوسطة على مستوى المحافظة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز الواحات البحرية بمتابعة وحل مشكلة الانقطاعات للتيار الكهربائي بمنطقة الحيز والعمل على إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج