اعلان

نقابة المهندسين تدين عدوان الكيان الصهيوني على رفح

أدانت نقابة المهندسين عدوان الكيان الصهيوني على رفح الفلسطينية، داعية إلى وقف أعمال الإبادة الجماعة التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وأعربت النقابة عن رفضها وإدانتها الشديدة لجرائم الحرب المستمرة، التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة، والتي تأتي استمرارًا لتوسيع سلسلة المذابح، وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها، فضلًا عن سياسات التهجير القسري التي تنتهجها منذ أكتوبر الماضي.

دعم كامل لموقف المصرية

وذكرت نقابة المهندسين في بيان لها: 'نقابة المهندسين إذ تعتبر العملية العسكرية في رفح، هي تصعيد خطير من قبل دولة الاحتلال، فإنها تؤكد دعمها للموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني في غزة، وهو المخطط الذي تسعى دولة الكيان الصهيوني لتنفيذه، فضلًا عن دلالات ما يحمله الهجوم على رفح من تهديد مباشر للأمن القومي المصري'.

وأضاف البيان: 'تشدد نقابة المهندسين على تأييد ودعم كافة الإجراءات اللازمة لدعم أشقائنا في غزة، وحماية الأمن القومي المصري والتصدي لأي عدوان من شأنه المساس بمقدراتنا وسيادتنا باعتبار الهجوم على رفح الحدودية تهديد لأمننا القومي، كما جددت مطالبتها للمجتمع الدولي، والدول العربية، بالاضطلاع بدورها والتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وعلى كل الأراضي الفلسطينية، والتحرك الجاد لوقف هذه المذابح التي ترتكب ضد المدنيين العزل، والضغط لوقف حرب الإبادة والتجويع والقتل، وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة لإنهاء حالة الاحتلال طويل الأمد للأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقًا للقرارات الدولية'.

كما تؤكد رفضها كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني من مصر، وسحب السفير المصري من تل أبيب، واستمرار جميع أشكال المقاطعة للعدو الصهيوني والداعمين له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج