اعلان

برلماني لـ ممثل "البترول": الوزارة فيها موظف واحد والباقي منتدبين

النائب مصطفي سالم
النائب مصطفي سالم

وجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا لممثل وزارة البترول، أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، عن بند الأجور فى الحساب الختامي 2022/2023 بلغ 144 ألف و462 جنيها، قائلا: ما عدد العاملين العاملين فى الوزارة؟.

وعقب أشرف قطب قائلا: 'عدد العاملين بالوزارة 550 موظفا كلهم منتدبون من شركات، عدا موظف واحد فقط على قوة الوزارة، وذلك حتى يتم تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

انتداب 550 موظفا بوزارة البترول

وعقب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة على حديثه، قائلا: 'ذلك ليس تخفيفا عن الموازنة العامة للدولة ولكنة هروب من القوانين والقواعد والتعليمات الحكومية المنظمة لأجور العاملين للدولة'.

مجلس النواب مجلس النواب

الموظف "المحظوظ"

وطلب سالم، الهيكل الوظيفي للوزارة وبيان رسمي بعدد العاملين وما يتقاضونه فعليا من أجور يتم تحميلها على الشركات وقرارات وتواريخ الانتداب والتكليفات لهم ومن هو الموظف 'المحظوظ' المسكن وظيفيا وحده على قوة الوزارة.

وأضاف: 'معنى ذلك لو تم الغاء انتدابات هؤلاء الموظفين يتبقى في وزارة البترول المصرية موظف واحد فقط يصبح مسؤولا عن إدارتها'.

وردا على سؤال النائب مصطفى سالم، عن تاريخ اننداب أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، علق رئيس الإدارة المركزية للشؤن المالية والتجارية والاقتصادية بوزارة البترول بأنه منتدب منذ 21 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)