اعلان

لقاء السيسي وزيارة الجامعة العربية.. برنامج عمل رئيس البرازيل بالقاهرة

زيارة رئيس البرازيل لمصر
زيارة رئيس البرازيل لمصر

أجرى لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل مباحثات اليوم بالقاهرة مع كبار المسؤولين المصريين، حيث إنه بدأ بجولة إفريقية تشمل مصر في الفترة 14 إلى 18 من فبراير، لتعزيز الأجندة الدولية للبرازيل مع الدول الإفريقية، وسعيا إلى توسيع التحالفات من خلال أجندة جنوبية مشتركة مؤيدة للعالمية.

الرئيس البرازيلي يدعو دول

اجتماع رئيس البرازيل مع السيسي

وتبدأ الأجندة الرسمية للزيارة اليوم الخميس، بعقد رئيس البرازيل اجتماعا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما سيجرى التوقيع على اتفاقيات ثنائية، وإصدار بيانا صحفيا، بالإضافة إلى أنه سيزور مقر جامعة الدول العربية.

مجموعة بريكس

وفي نفس السياق، رحب رئيس البرازيل، بالأعضاء الجدد الذين جرت دعوتهم للحصول على العضوية الدائمة في مجموعة البريكس ومنها مصر، اعتبارًا من يناير 2024.

الرئيس البرازيلي: العالم لن يكون هو نفسه بعد توسيع

وأضاف دا سيلفا: نتغنى بتنوعنا الثقافي ونسعى إلى تحقيق أهدافنا وبإمكاننا التحدث عن توسع البريكس لتشمل أعضاءً جددًا، متابعا: كما نرحب بهذه الدول مصر، والأرجنتين، والسعودية، والإمارات، وإثيوبيا، وإيران.

وأكمل: إجمالي الناتج المحلي ارتفع ليصل إلى 37% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، ومجموعتنا ستستمر في فتح أبوابها لاستقبال أعضاء جدد، ووقفنا على ماهية الإجراءات المعيارية اللازمة لانضمام دول جديدة كما سنؤسس مجموعة عمل لدراسة اعتماد عملة مشتركة للبريكس، مما يزيد من خياراتها فيما يتعلق بآليات وتقنيات الدفع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة