اعلان

«زراعة النواب»: تحديد سعر ضمان توريد القطن يعيد مصر إلى عرش صناعة الملابس عالميا

أشاد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء، تحديد سعر ضمان لتوريد القطن، مؤكدًا أنه يأتي تفعيلا لقانون الزراعات التعاقدية، وهو ما كانت لجنة الزراعة تطالب بتفعيله في مثل تلك المحاصيل الاستراتيجية والهامة للبلاد.

ووجه الحصري الشكر للقيادة السياسية والحكومة، على القرار، مشيرا إلى أنه سيشجع المزارعين على زراعة القطن بمساحات أكبر من الموسم السابق، في ظل وجود سعر ضمان كحد أدنى لقنطار القطن، قابل للزيادة حال ارتفاع الأسعار العالمية.

وأكد الحصرى أن اهتمام القيادة السياسية بذلك الملف خلال السنوات الماضية، كان له أثر كبير في النهوض بذلك المحصول وصناعة الغزل والنسيج المرتبطة به، والتي كانت مصر متقدمه عالميا فيها.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن تلك الخطوات تحقق خطة الدولة، وتساعد علي استعادة مصر عرشها عالميا في محصول القطن.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على ما عرضه وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام، بشأن تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم القادم 2024/2025 بحيث يكون سعر الضمان 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً