اعلان

"القومي لحقوق الإنسان" يزور مركز إمبابة لعلاج الإدمان.. مجاني وسرّي ودون تمييز

زار وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، صباح اليوم، مركز إمبابة لمكافحة وعلاج الإدمان، حيث تفقد أوضاع المركز للتعرف على الخدمات التي يقدمها مركز علاج الإدمان بإمبابة.

مركز إمبابة لعلاج الإدمان

واستمع وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان لشرح من الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان، حول الأنشطة التي يقوم بها الصندوق في المكافحة والتوعية بمخاطر الإدمان، حيث أوضح أن قضية المخدرات هي قضية متعددة الأبعاد، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتستدعي تكاتف جهود كافة مؤسسات الدولة لمواجهتها.

وأشار إلي البرامج التي ينفذها الصندوق كبرامج الوقاية من الإدمان، برامج علاج الإدمان، وبرامج إعادة التأهيل والاندماج في المجتمع بطريقة إيجابية.

أهالى إمبابة يشيدون بتنفيذ مركز طبى لعلاج الأدمان بالمنطقة

مركز إمبابة لعلاج الإدمان

علاج الإدمان حق أساسي لحماية كافة الحقوق

وأعربت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تقديرها لدور صندوق مكافحة الإدمان في الحد من انتشار المخدرات داخل المجتمع، مؤكدة أن العلاج من الإدمان حق أساسي لحماية كافة الحقوق، حيث يؤثر الإدمان والتعاطي على إرادة الإنسان، ويعوقه عن ممارسة الحياة بصورة طبيعية.

وأكدت خطاب، على ضرورة التوعية وإتاحة برامج العلاج المجانية دون تمييز وبشكل عادل وبسرية تامة حفاظا على حقوق المريض.

وأشادت بجهود إعادة إدماج المتعافين في المجتمع عبر آليات التمكين الاقتصادي، مشيدة بما شاهدته من بنية أساسية داخل المركز والتي تؤكد على رقي جهود الدولة والتزامها بالوفاء بحقوق شريحة مهمة من بنات وأبناء الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول