اعلان

عناوين معارض أهلا رمضان في القاهرة بالتفصيل

افتتاح معرض أهلا رمضان
افتتاح معرض أهلا رمضان
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إطلاق معارض أهلا رمضان 2024، بجميع محافظات الجمهورية، لطرح السلع الغذائية الأساسية، بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

وذكرت الوزارة أنه يتم طرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتشمل: اللحوم المجمدة، والطازجة، بالإضافة إلى مختلف أنواع السلع الأساسية الأخرى.

عناوين معارض أهلا رمضان في القاهرة

وأعلنت محافظة القاهرة عن أماكن وعناوين معارض أهلا رمضان وتشمل ما يلي:

1) منطقة زهراء المعادي.

2) ميدان العرب بالمعادي.

3) ميدان الحرية بالمعادي.

4) شارع 9 بالمقطم.

5) منطقة أثر النبي في مصر القديمة.

6) حي البساتين بجوار شركة الكهرباء.

7) منطقة المنيل بحي مصر القديمة.

8) المعصرة والتبين.

9) ميدان الباشا بحي مصر القديمة.

10) شارع حسن المأمون بمدينة نصر بالمنطقة الشرقية.

11) حي الموسكي بالمنطقة الغربية.

أماكن وعناوين معرض ; أهلا رمضان;  بالمحافظات سلع غذائية بتخفيضات حتى

تفاصيل أسعار السلع بمعارض «أهلا رمضان»

في الوقت ذاته كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم مع المحافظين، لمتابعة آخر استعدادات المحافظات لشهر رمضان المبارك، ومتابعة إجراءات ضخ المزيد من السلع من خلال المبادرات بالتعاون مع القطاع الخاص.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن المعارض أهلا رمضان، ومنافذ مبادرة كلنا واحد، ستشهد خصومات من 15% إلى 30% على المنتجات الاستراتيجية والسلع.

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وبشأن المكون الدولاري، أضاف الحمصاني، أن البنك المركزي سيعمل على توفير المكون الدولاري المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، وخاصة زيت الطعام، واللبن البودرة، وغير ذلك من السلع.

وقال إن رئيس الوزراء وجه بسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية، علاوة على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعماً لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.

واختتم بالقول: 'الحكومة تدرك تأثير سعر الصرف على المنتجات، وخاصة التي تعتمد على مدخلات الإنتاج المستوردة من الخارج، وهناك تحركات لتوفير المكون الدولاري، من خلال لجنة فنية لمتابعة مشروعات استثمارية، ستدر على مصر عوائد كبيرة وحصيلة من النقد الأجنبي'.

معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان

ويأتي التوسع في معارض أهلا رمضان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كاف لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وتشتمل المعارض على مختلف أنواع السلع الأساسية اللازمة للمواطنين مثل الزيت والسكر والأرز والمسلي والدقيق، واللحوم الحمراء والبيضاء والحبوب، ومنتجات الألبان والبلح والياميش والمكسرات غيرها من السلع الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً