اعلان

وكيل طاقة الشيوخ مشيدًا بكلمة السيسي في معرض إيجبس 2024: اتسمت بالمصارحة

مجدي سليم
مجدي سليم

أشاد النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجبس 2024، مؤكدا أن الأرقام في مجال الطاقة تعكس حجم الإنجاز في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كلمة السيسي في معرض إيجبس 2024

وأوضح أن مصر شهد ت طفرة في هذا المجال وتم إدخال الغاز لـ 15 مليون وحدة سكنية وأكثر من نصف مليون سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

جانب من لجان الشيوخجانب من لجان الشيوخ

الكلمة تكشف حجم التحديات

وأكد وكيل طاقة الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي اتسمت بالوضوح والشفافية حول حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتعامل معها.

وأضاف أن الدول المتقدمة لم تف بتعهداتها فيما يتعلق بمجالس المناخ وتقديم الدعم للدول الأفريقية المتضررة جراء الثورة الصناعية والتكنولوجيا في الدول المتقدمة، حيث تم في مؤتمر المناخ في باريس التعهد بتقديم دعم 100 مليار جنيها للدول الأفريقية المتضررة وهو ما لم يحدث، حيث حجم ما قدم أقل من ذلك.

وتابع قائلا إن هذا ما أكد عليه الرئيس السيسي في كلمته، من أن 'مؤتمر باريس للمناخ تحدث عن توفير 100 مليار دولار لصالح الطاقة ودعم المناخ، ولكن لم يضخ أموال بالقيمة دي طبقا للتعهدات اللي تمت، دول متقدمة وعندها اقتصادات ضخمة وعملاقة وهي المسئولة عن الكثير من أسباب التغير المناخي الموجودة في العالم'.

تأثير أوضاع غزة على مصر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تحدث عن تأثير الأوضاع في قطاع غزة على الدولة المصرية، قائلا: ' شايفين الممر الملاحي اللي كان يجيب لمصر 10 مليارات دولار سنويا، تراجع بنسبة 40 – 50 % والمفروض الدولة لها التزامات وشراكات تنمية وتمويل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً