اعلان

شكوك باختراق روسي لاحتجاجات المزارعين البولنديين

المزارعين البولنديين
المزارعين البولنديين
كتب : وكالات

تتأهب الحكومة البولندية للتعامل مع اختراق روسي محتمل لاحتجاجات المزارعين في البلاد.

المزارعين البولنديين

وقالت وزارة الخارجية في وارسو، اليوم الأربعاء، 'في رأينا، الشعارات المناهضة لأوكرانيا التي ظهرت خلال الحصار الذي فرضه المزارعون مؤخرا، هي محاولة من مجموعات خارجية ربما تكون قد تأثرت بالاستخبارات الروسية للسيطرة على الحركة'.

فلاديمير بوتين

وأعربت الوزارة عن قلقها من رؤية لافتات تمجد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحرب التي يشنها ضد أوكرانيا خلال الاحتجاجات.

الاتحاد الأوروبي

ويحتج المزارعون البولنديون ضد السياسة الزراعية للاتحاد الأوروبي، ولكن أيضا ضد استيراد منتجات زراعية أرخص ثمنا من أوكرانيا.

الحبوب الأوكرانية

وفتح المزارعون البولنديون، أمس الثلاثاء، عربات الشحن التي تحمل الحبوب الأوكرانية عند معبر ميديكا الحدودي، مما أدى إلى إغلاق المسارات على شبكة خطوط السكك الحديدية ذات الأهمية الاستراتيجية.

النشيد الوطني البولندي

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبثه التلفزيون العام الأوكراني، المزارعين وهم يفرغون الذرة من عدة عربات شحن قادمة من أوكرانيا وهم يرددون النشيد الوطني البولندي.

التلفزيون الأوكراني

وطوقت الشرطة جزءا من المنطقة وطلبت من المتظاهرين مغادرة المسارات.

السكك الحديدية الأوكرانية

وأكدت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية الحادث الذي وقع في محطة ميديكا على الحدود البولندية، وكانت عربتا الحبوب المفتوحتين متجهتين إلى ألمانيا.

وكان هناك حوالي 40 عربة أوكرانية تحمل سلعا زراعية في هذه المحطة، وتم إبلاغ السكك الحديدية البولندية والسفارة الأوكرانية في بولندا 'بالعرقلة غير المصرح بها في حركة السكك الحديدية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟