اعلان

الحكومة تفاجئ المواطنين: قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان "مؤقت"

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
كتب : أهل مصر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار مجلس الوزراء، أمس الخميس، بشأن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، جاء مراعاةً لعدم الإثقال على كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل مؤقت خلال رمضان

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة 'one'، مساء أمس الخميس، أن القرار بشكل مؤقت خلال رمضان على أن يستكمل لاحقا بعد انقضائه، مشيرا إلى أن الدولة تسعى جاهدة للانتهاء من تخفيف الأحمال في أقرب فرصة، مستكملا أن الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير العملة الصعبة، لتجاوز التحديات الراهنة، بما فيها أزمة الطاقة.

الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

وفي سياق آخر، أشار إلى أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي لا يزال قيد التفاوض، لكن المفاوضات تقترب من نهايتها، لافتا إلى أن الحكومة تأمل في توقيع الاتفاق بأقرب فرصة، مضيفا أنه جرى التوافق على التفاصيل الرئيسية للاتفاق، بينما لا يزال هناك بعض التفاصيل جاري مناقشتها، وستعلن الحكومة عن جميع تفاصيل الاتفاق فور توقيعه.

الصفقة الاستثمارية

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن الصفقة الاستثمارية التي جرى الإعلان عنها، سيعلن عن تفاصيلها بمجرد توقيعها، وذلك قبل حلول شهر رمضان، مضيفا أن البيان يهدف إلى طمأنة المواطنين وأن الدولة لديها رؤية للتحديات الراهنة، وأن الصفقة ستكون بداية لصفقات استثمارية أخرى ستسهم في توفير العملة الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً