اعلان

«قطعة من الخيش».. كلمة السر في كشف لغز مقتل إيهاب أشرف طالب الدقهلية على يد مدرسه

إيهاب أشرف المجني عليه
إيهاب أشرف المجني عليه
كتب : أهل مصر

ما زالت تتصدرت أبشع جريمة بمنطقة الدقهلية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، كان بطلها أيهاب أشرف، طالب بالثانوية العامة، قتله مدرس الفيزياء بدلا من أن يعلمه، طمعا في مال والده صاحب محلل أثاث، وميسرور الحال، ولمساومتهم به، لتعرضه لضائقة مالية، إذ إنه قد عقد النية على قتل إيهاب بسكين مستغلا وجوده بمفرده معه في غرفة الدروس الخصوصية، وتقطيعه إلى 3 أجزاء، ظنا منه أن ذلك سيشتت رجال الأمن، وسيفلت من جريمته، لكن كُشفت جريمته، وكانت كلمة السر في أظهارها 'قطعة قماش'، اللغز المفقود الذي كشف الحقيقة.

أغرب جريمة في 2024، قصة إيهاب أشرف طالب الدقهلية المقتول.. العثور على نصف  الجثة واختفاء الجزء الآخر.. والأمن يتوصل لـ تفاصيل مهمة

قطعة كبيرة من الخيش

قطعة قماش من الخيش كبيرة الحجم عثر عليها رجال المباحث في غرفة الدروس الخصوصية، حيث إن ضباط البحث عثروا عليها وطابقوها بقطعة القماش الملفوف بها جزء من جثة المجني عليه، وجرت المعاينة لآخر مكان وجد به المجني عليه وهو 'غرفة الدروس الخصوصية'، الكائنة بقرية 23 الأمل مركز الستاموني خاصة بالمتهم 'محمد. ع. ع. ا'، 26 عاما، مدرس فيزياء ومقيم قرية 22 الأمل مركز الستاموني، وتبين أنها من ذات أوصاف قطعة الخيش التي وجد بها النصف السفلي لجثمان المجني عليه ملفوفا بها، وغير منتظمة الحواف من آثار قطع، وبمضاهاة القطعة المدممة المعثور على الجثمان بداخلها تكاملت معها تماما، وتبين اقتصاص القطعة الأولى من القطعة المعثور عليها.

تفاصيل القبض على مدرس الفيزياء

وجرى القبض على المتهم وبمواجهته أقر واعترف بارتكابه الواقعة، وأنه استغل تواجده بمفرده في غرفة الدروس الخصوصية، وقتله بسكين، وتقطيع جثمانه إلى 3 أجزاء 'نصف سفلي، وجزع، ورأس'، لتعرضه بضائقة مالية وإدانته بمبلغ مالي لا يستطيع سداده، ولعلمه بأن والد المجني عليه ميسور ماديا، فكر في التخلص منه وقتله وإخفاء جثته بعد تقسيمها لأشلاء ومطالبة ذويه هاتفيا بمبلغ مالي.

طعنة غدر وإيهاب أشرف - قضايا مروعة شهدتها محافظة الدقهلية في 2024

اعترافات مدرس الفيزياء

وأوضح المتهم في تحقيقات الشرطة أنه لم يستطع استكمال مساومة أسرة المجني عليه عن طريق هاتف القتيل، لأنه تفاجئ بوجود رجال الأمن بشكل كثيف وواسع منذ ارتكاب الواقعة، وبإرشاده عثر على منطقة الجزع وعليها فانلة داخلية خاصة بالمجني عليه بأحد المجاري المائية بمنطقة 21 الأمل بحفير شهاب الدين مركز الستاموني، كما عثر على كيس بلاستيكي أسود اللون بداخله أحشاء آدمية، وأكد المتهم أنه نخلص من متعلقات المجني عليه المتضمنة 'حقيبة مدرسية، وهاتف محمول، وساعة يد' وألقاها في المجاري المائية.

بداية مقتل إيهاب أشرف

وكانت بداية الواقعة عندما خرج الطالب إيهاب من منزله للذهاب إلى درس الفيزياء، لكنه تغيب عن موعد عودته للمنزل، الأمر الذي أثار قلق والدته، لا سيما مع الإغلاق المفاجئ لهاتفه، وصرح والده بأن والدته اتصلت به في أثناء توجهه للدرس واطمئنت عليه، ثم عاودت الاتصال مرة أخرى فرد عليها شخصا ما مجهول وطلب منها مبلغا من المال حوالى 100 ألف جنيه، مؤكدًا احتجازه لنجلهما.

وبهد عدة ساعات مرت في البحث عن الطالب المفقود، أبلغ الوالد الشرطة، لافتا إلى أنه يمتلك معرض أدوات منزلية، وربما يكون طمع أحد به دفعه لاختطاف ابنه وطلب فدية، وخلال البحص عن الطالب المفقود كانت الفاجعة بالعثور على جثته داخل جوال، ومشطورة نصفين وملقاة في مصرف بحر التبن.

بوابة روز اليوسف | تشييع نصف جثمان طالب الدقهلية ضحية جريمة القتل الغامضة

كشف ملابسات الواقعة

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الستاموني، التابعة لمدينة بلقاس، بالعثور على جثمان صبي ملقى بمصرف بحر التبن، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الستاموني، لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثمان لصبي يدعى إيهاب أشرف عبد العزيز، ١٥ عاما، طالب ثانوي، مبلغ باختفاءه منذ يومين، وعثر عليه مكبل وجثمانه مشطور إلى نصفين، ونقل الجثمان لمشرحة مستشفى بلقاس، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما كثفت قوات الأمن من جهودها لكشف المتهم وملابسات الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية