اعلان

بيان فرنسي ألماني بولندي: الحرب الأوكرانية تشكل تحديًا كبيرًا لغذاء المواطنين في مصر

أحد مناطق القاهرة- أرشيفية
أحد مناطق القاهرة- أرشيفية
كتب : أهل مصر

أصدرت فرنسا وألمانيا وبولندا وأوكرانيا بيانا مشتركا في ذكرى بداية الحرب الروسية الأوكرانية، للتنديد بالحرب التي تشهدها أوكرانيا منذ عامين.

وقالت الدول الأربعة: قبل عامين من اليوم، شاهد العالم برعب اندلاع الغزو الروسي الواسع النطاق لأوكرانيا، محطمًا السلام على القارة الأوروبية.

وتابعت: لقد تسببت هذه الحرب الوحشية، المتجذرة في العدوان والاستهانة بالقانون الدولي، في معاناة هائلة للشعب الأوكراني، وأودت بحياة العديد من الأبرياء وزعزعت النظام العالمي.

ومع ذلك، لم تبدأ هذه الحرب في عام 2022. إن عدوان روسيا على أوكرانيا يمتد إلى عام 2014، مع الاحتلال المؤقت لشبه جزيرة القرم وغزو منطقة الدونباس.

بيان مشترك لفرنسا وألمانيا وبولندا عن الحرب الأوكرانية

وأشارت إلى أننا، سفارات فرنسا وألمانيا وبولندا وأوكرانيا، نؤكد وحدة بلداننا في إدانة العدوان الروسي الذي ينتهك سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية ونقف تضامنًا مع شعب أوكرانيا الشجاع.

وأكدت، أنه تحمل هذه الحرب عواقب وخيمة تتجاوز الحدود الأوروبية. إنها تهدد المبادئ الأساسية للقانون الدولي والنظام العالمي القائم على القواعد، كما أنها تقوض الأمن الغذائي العالمي، مما يشكل تحديات كبيرة للناس الأبرياء الآخرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في مصر.

اختتمت: في هذا الروح، وواعين بحقيقة أن هذه الحرب ليست مجرد نزاع إقليمي، نقف مع أوكرانيا ليس فقط من أجلها، بل لحماية مبادئ القانون الدولي التي توجِّهنا في جميع النزاعات الدولية، بما في ذلك الحرب المستمرة في غزة، ونبقى متمسكين بتعهدنا بالالتزام بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين